بالسواك الحار|الجزائريون أضحوكة الفرنسيين بسبب معنى الإستقلال عند حكامهم !


boutef

بالسواك الحار … الفرنسيون يتهكمون على معنى الإستقلال عند الجزائريين إن كان رئيس الجزائر بنفسه يتداوى في مشافي المستعمر! لقد اصبحنا أضحوكة العالم وبلادنا يعوم على حقول الغاز والبترول والثروات الطبيعية … الحاجة للمستعمر عقلية راسخة لدى العبيد لم يجتثها الأحرار بعد!

“Qu’il soit venu se soigner en France, c’est l’aveu qu’on a eu la colonisation un peu mesquine. S’ils (les Algériens) étaient moins obnubilés par leur désir d’indépendance, en plus des routes et des égouts, on (France coloniale) aurait pu laisser un système de santé qui marche”

لنمر لمواضيع أكثر جدية. صحة: بوتفليقة يتداوى في “فال دي غراس”. ماذا حدث له؟ سقط عند تزحلقه على الجليد في محطة ميريبال مثلاً أما ماذا؟
“أن يأتي ليتداوى في فرنسا، هذا إعتراف بأن الجزائريين قد سلط عليهم إستعمار متساهل… (ضحك الحاضرين…)…(مواصلاً …:) أبداً، هذا ليس خطئاً يحسب علينا. لو أن الجزائريين كانوا أقل هوساً برغبتهم في الإستقلال، لكان بإمكان فرنسا، زيادة على الطرقات والمجاري، أن تترك منظومة صحية في حالة جيدة من العمل….(ضحكك الحاضرين…)…(مواصلاً …:) مجرد فكرة.”

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s