الكونجرس الأمريكي: الجيش التركي من “أجل خلق ظروف إنتقال إلى نظام سياسي ديمقراطي تعددي في سوريا” خالد زروان من منشورات صفحة دعم بتاريخ 5 ديسمبر، 2012


 

TurkeySyria

الكونجرس الأمريكي: الجيش التركي من “أجل خلق ظروف إنتقال إلى نظام سياسي ديمقراطي تعددي في سوريا”
خالد زروان

من منشورات صفحة دعم بتاريخ 5 ديسمبر، 2012

عاجل وهام جداً |2014/03/29| التسجيل والترانسكيبت العربي لإجتماع تحضير خطة الهجوم البري على المجاهدين بالتنسيق مع نظام بشار إستجابة لطلب أمريكي ملح 
http://wp.me/p3Ooah-2kK

مشروع قانون قدمه الصهيوني جون ماكين للشيوخ الأمريكي في الولاية الأولى لأباما ولم يتم تبنيه، يعيد طرحه اليوم ويتم تبنيه من طرف نفس مجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة 92%, يطالب فيه الكونجرس كاتب الدولة لشؤون الدفاع -بانيتا أو خلفه- تقديم تقرير سري عن الأنشطة العسكرية التي يمكن القيام بها من أجل “تحييد أو تقليص القوة العسكرية التي يستعملها نظام بشار ضد المدنيين ومجموعات المعارضة”. القانون يمنح 90 يوماً من تاريخ تبني ميزانية الدفاع لسنة 2013 من طرف مجلس النواب، لوزير الدفاع من أجل تقديم تقريره.

ظاهر القرار هو حماية المدنيين عن طريق حظر جوي … ونقل موقع فورن بوليسي تكملة الجملة لفهم حقيقة الهدف من طرح هذا القانون الآن مع نشر بطاريات صواريخ للناتو على تركيا … ويمثل الهدف الرئيسي من القانون ومن فرض حظر جوي :

“من أجل خلق ظروف إنتقال إلى نظام سياسي ديمقراطي تعددي في سوريا” (2)

ولا يدعو هذا القانون للإطاحة بنظام بشار -محل إختلاف بين أعضاء مجلس الشيوخ- ولا يسمح بنشر قوة عسكرية في سوريا. كما أكد هذا القانون على أن أي نشاط عسكري يجب أن يتم بالتنسيق مع الحلفاء ولا يجب أن يتطلب نشر جنود أمريكيين على الأرض. ويجب أن يقلل من تعرض القوة العسكرية الأمريكية للمخاطر ويقلل من النفقات المالية على دافع الضرائب الأمريكي.

التقرير السري المطلوب من وزير الدفاع يجب أن يتضمن تقديرات تفصيلية للموارد المطلوبة ولنجاعاتها الممكنة لثلاث خيرات عسكرية:
1- نشر صواريخ باتريون على أراضي الدول المجاورة
2- فرض حظر جوي على المناطق الآهلة بالسكان
3- قيادة هجمات جوية ضد قوة الأسد الجوية

مع العلم أن الناتو قد قبل الثلاثاء 2012/12/03 طلب تركيا نشر صواريخ باتريوت على اراضيها على الحدود السورية. وهي بطاريات، تتكون كل بطارية منها من أربعة قاذفات صواريخ ويديرها إطار من 80 جندي، هولنديون وألمان وأمريكان (وليسوا اتراك).

هذا القانون وطبيعة الخيارات المطروحة للدرس ونشر صواريخ الباتريوت على الحدود السورية التركية، والصفقات الروسية التركية الأخيرة، مع معلومات تشير إلى تصنيف أمريكا لجبهة النصرة كجماعة ارهابية -دعم سياسي لنظام بشار-،… كل هذا يوحي بأن المهمة القذرة على الأرض، موكولة إلى النظام التركي … من أجل التدخل لتقتيل المخلصين والصادقين وفرض الديمقراطية وحكومة انتقالية قد تتشكل بالتفاوض بين الإئتلاف وهيئة التنسيق ونظام بشار، على الشعب السوري.

وما نرجوه من الثوار الذين يحاصرون دمشق:
1- عدم تصديق شماعة الأسلحة الكيماوية التي يبدو أن الأمريكان يثيرونها من جهة لترهيب المجاهدين وتعطيل تقدمهم لربح الوقت ومن جهة أخرى لاتخاذها ذريعة للتدخل الأجنبي في سوريا الذي سوف لن يكتمل التحضير له قبل فيفري من سنة 2013 على أقل تقدير.
2- الإسراع في الإنقضاض على أوكار النظام الأخيرة في دمشق لقطع الطريق أمام جميع المؤامرات التي يجري التحضير لها.
3- تحصين المنافذ الحدودية وخصوصاً التركية.

خالد زروان

To require a report on military activities to deny or significantly degrade the use of air power against civilian and opposition groups in Syria.
http://www.senate.gov/legislative/LIS/roll_call_lists/roll_call_vote_cfm.cfm?congress=112&session=2&vote=00220

(2) 92 Senators vote to require Pentagon to report on Syria military options
Posted By Josh Rogin Tuesday, December 4, 2012 – 7:02 PM
http://thecable.foreignpolicy.com/posts/2012/12/04/92_senators_vote_to_require_pentagon_to_report_on_syria_military_options

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s