هام | وثيقة سرية|مارس 2014| بالوثائق: داعش … تجنيداً وتذخيراً وتسليحاً من لبنات أفكار حسن نصر اللات وتنفيذ المخابرات الإيرانية والسورية والعراقية !


AnouarMalik

الإعلامي أنور مالك يكشف وسط مارس2014 من خلال وثائق سرية تحصل عليها من طرف عنصري مخابرات سوريين متخصصين في الأمن الخارجي منشقين. الوثائق تكشف الكثير ولكن ما يهمنا هنا هو طبيعة مضمون الوثيقة السرية حول إجتماع أمني بين حزب اللات والمخابرات الإيرانية والعراقية تؤكد بالحرف على :

ضرورة وجود جماعات تكفيرية على الساحة السورية حتى يسهل حشد الرأي العام الإسلامي والعربي والغربي لصالح الحكومة في سوريا.

إضافة 2014/08/30:
خطر جداً … هذه الوثيقة تفسر كل الحقد الذي ترونه على الثورة والثوار وتفرغ عصابة البغدادي حصراً لظهور المجاهدين وتوالي عمليات الاستلام والتسليم في مناطق نظام العبث … ومن شك في وجود حزب اللات داخل داعش من خلال عملية نحر #على_السيد الرقيب السني المنشق عن الجيش الإيراني السعودي في لبنان، لا تشك بل تيقن أن المجندين والأجندة كلهم حزب اللات !
بالوثائق – حسن نصر اللات هو صاحب فكرة إدخال “تنظيم دولة العراق” على موجة الثورة السورية والتجنيد في صفوفه وتذخيره وتسليحه.
تعليق أنور مالك في الفيديو !

AnouarMalik1

بهدف حشد الرأي العام لصالح نظام الأسد
وثيقة استخباراتية: نصرالله وراء فكرة إيجاد “داعش” في سورية

كشف المفتش السابق في لجنة المراقبة العربية في سورية أنور مالك عن وثيقة استخباراتية تؤكد أن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله وراء فكرة إيجاد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) في سورية, بهدف مساعدة نظام بشار الأسد.
وكتب مالك في مقال نشره موقع “الخليج أون لاين”, أمس, “بحثت كثيراً في نشأة هذا التنظيم المثير للجدل وماضي من أعرف من قادته ولم أعثر على ما يكشف عن بعض ملامح الجهة التي صنعته وتقف خلفه, وإن كانت المرجعية الفكرية الجهادية ثابتة وموجودة من قبل أن يظهر التنظيم على مسرح الأحداث. لذلك لا يمكن أن نثبت تهمة من دون أدلة قوية, وكل ما قيل عن تأسيسه وصناعته من قبل إيران أو روسيا أو نظام بشار الأسد في سورية أو إسرائيل أو أميركا وغيرها هي مجرد تخمينات وتكهنات أو اتهامات لا توجد عليها أدلة يقينية ثابتة يعتد بها في البحث الأكاديمي الموضوعي والحيادي, وغالباً ما ترتبط هذه الاتهامات بالنتائج المترتبة على وجود التنظيم”.
وأضاف ان “الحالة الوحيدة التي عثرت عليها في رحلة بحثي المضنية والمستمرة هي وثيقة استخباراتية مسربة من حاسوب للفرع الخارجي (279) التابع للمخابرات العامة السورية. هذه الوثيقة الخطيرة حصلت عليها من مصادر موثوقة وحررت في 2012 قبل ظهور “داعش” على المسرح السوري أصلاً, وكان حينها مجرد تنظيم يسمى “الدولة الإسلامية في العراق” خرج من رحم تنظيم “القاعدة” الذي أسسه الزرقاوي إبان الوجود العسكري الأميركي في بلاد الرافدين”.
وأوضح مالك أن “الوثيقة هي عبارة عن تقرير فيه معلومات نقلها ضابط ارتباط في “حزب الله” اللبناني العام 2012, وتحدث فيها عن لقاء هام عقد بين جهاز مخابرات الحزب ومسؤولين أمنيين من السفارة الإيرانية وضباط من المخابرات العراقية”.
وتكشف الوثيقة أنه “تمت مناقشة الوضع في القطر (سورية), ومن أهم البنود أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اقترح ضرورة وجود جماعات تكفيرية في الساحة السورية حتى يسهل حشد الرأي العام الإسلامي والعربي والغربي لصالح الحكومة في سورية”.
وأشارت الوثيقة إلى أن المجتمعين ناقشوا “كل السبل لتوصيل التكفيريين لداخل القطر (سورية), وتم الاتفاق على تسهيل مرورهم عبر العراق من خلال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق الذين يتواجد أكثر من 2000 عنصر منهم في السجون العراقية”.
وحسب المصدر الذي تحدث لمحطة المخابرات السورية في لبنان, “تعهد الجانب العراقي تسهيل خروجهم من السجون بأي وسيلة كانت, وأيضاً رفع الحراسة المشددة على الحدود. وأكد ضباط المخابرات العراقية أن لديهم عناصرهم داخل التنظيم. أما الجانب الإيراني فتقدم بحلول عملية أخرى في هذا الجانب”, وهذه الحلول كانت مرفقة في قرص مضغوط لم يتسرب إلينا محتواه, كما أضاف مالك.
وأكدت هذه الوثيقة, بحسب مالك, بعض النقاط الخطيرة هي: أن وجود “داعش” في سورية كانت فكرة مقترحة من حسن نصر الله وحدث بتسهيل من حكومة نوري المالكي ومخابرات إيران, وأن المخابرات العراقية كانت تخترق قيادات تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق” قبل وصولها إلى سورية, وأن رفع الحراسة من الحدود والفرار من السجون العراقية من أبرز ما قدمته حكومة المالكي لـ”داعش”, وأن وجود هذا التنظيم في المشهد السوري يسهل حشد الرأي العام الإسلامي والعربي والغربي لصالح نظام بشار الأسد, وطبعاً يساعد “حزب الله” في المرافعة عن خيار التدخل في سورية لمحاربة من يسميهم “التكفيريين”.”

انتهت الإضافة.

ناقش المجتمعون كل السبل لتوصيل التكفيريين لداخل سوريا وتم الإتفاق على تسهيل مرورهم عبر العراق من خلال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق الذين يتواجد أكثر من 2000 عنصر منهم في السجون العراقية.

الجانب العراقي تعهد بتساهل خروجهم من السجون بأي وسيلة كانت ورفع الحراسة المشددة على الحدود.

أكد الجانب العراقي أن لديهم عناصرهم داخل التنظيم.

تقدم الجانب الإيراني بحلول عملية أخرى في هذا الجانب … ولا تفاصيل (المصدر يقول أنها كانت مرفقة في قرص مضغوط لم يتمكن من الحصول عليه)

موقفنا من هذه الوثيقة:  لما عرضت هذه الوثيقة في مارس 2014 يذهب كثير إلى القول أن هذا الكلام هو من أجل ضرب إسلامية الثورة من خلال وصم واقعها بالتكفير، أو من خلال التحامل على على فصيل البغدادي لصالح العلمانيين، إذ هناك في ذلك الوقت كثير من المخدوعين الذين لم يروا ما كان يكتوي به أهل الجهاد في الشام من هذه الجماعة ولم يحسموا في حقيقتها. وكنا في ذلك الوقت لا نلقي بالاً لهذه الوثائق لأن واقع عصابة البغدادي يغني عن أي وثائق ولم نشأ الإعراض عن تقديم ما  نشاهده لنقدم وثائق مسربة رغم مطابقة مضمونها لما نشهده قد تثير لدى البعض تساؤلات لا حاجة لنا بها.

ولكن اليوم، بعد إدراك العموم لواقع عصابة البغدادي، فنحن نسعى في تقديم التفاصيل، ونبراسنا في ذلك هو ما نعلمه يقيناً عن واقعها. اليوم تدركوا من خلال حقيقة أعمال داعش أن الوثيقة صادقة 1000%, ولا شك في مضمونها. ويتبين لكم بذلك الغزوات “المباركة” لدخول سجون في تحصين غوانتانامو بلا خسائر من الجهتين تقريباً، ليتم تحرير عناصر داعش بيسر في وقت كانت هذه العصابة على أوهن ما يكون … ويتبين لكم كيف يستحوذ عناصر داعش ال-800 على مدينة قوامها ملايين البشر -الموصل- من جيش مليوني في لمح البصر لم يتجاوز الساعات … ليعلن بعد ذلك الخلافة وينصب نفسه خليفة ويخطب ختلة في جامع في الموصل في الوقت الذي تتنزل البراميل على الجوامع تنزيلاً … كل هذا يحصل مباشرة اثر التوقيع على الإتفاقية الأمنية بين الخليج وإيران وتركيا… ودعوة كيري لحزب اللات بالإسم ولإيران بالإسم ولروسيا بالإسم من أجل مضاعفة الجهود لإنهاء الحرب في سوريا!!!

(1) أنور مالك يفضح أسرار “حزب الله” وحسن نصرالله في حلقة خاصة على وصال

Advertisements

One thought on “هام | وثيقة سرية|مارس 2014| بالوثائق: داعش … تجنيداً وتذخيراً وتسليحاً من لبنات أفكار حسن نصر اللات وتنفيذ المخابرات الإيرانية والسورية والعراقية !

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s