2014/07/24|جواب سؤال| ماهي دلالات مهاجمة داعش لحقل الشاعر الغازي رغم وقوعه تحت سيطرة حليفها نظام العبث؟ خالد زروان


da3ichGaz

مهمة البغدادي (وعزة الدوري) وبشار والمالكي هو رسم خارطة التقسيم الجغراطائفي. وكردستان العراق أمر واقع!

داعش (ومنها العبث العفلقي العراقي) تسعى في رسم -سنستان- الخارطة المرفقة … ومن لاحظ مناطق عمليات داعش ضد المجاهدين في العراق وخصوصاً في سوريا اليوم  وقارنها بمقترح خارطة التقسيم الطائفي التي نشرت على نيويورك تايمز (1) اواخر 2013، يجدهما متطابقين تماماً. وعليه يمكن فهم التحالف بين داعش ونظام العبث على المجاهدين، في مناطق السنة في سوريا. نظام العبث النصيري لا مستقبل له في مناطق السنة (وهو يعلم ذلك وأسياده يعلمون ذلك وصرحوا به أكثر من مرة) ومصيره حسب الخارطة هو الجيب الذي اقامت فيه فرنسا دولة النصيرية. بينما داعش (ومنها العبث العفلقي العراقي) يراد من عملياتها تسطير منطقة “سنستان” مع “شيعستان” و-“كردستان”. ومن المنتظر أن تكون “سنستان” داعش، فرناً لمحرقة آمال أهل السنة.

Da3ishCarte

بخصوص مدى صحة أن داعش لا تقاتل النظام؟ فإن داعش لا تقاتل النظام وإنما هي في تحالف ضمني معه وهذا مشهور وعليه بينات قاطعة على أكثر من جبهة وهو أمر لم يعد يخفى على أحد، بل وإن تحالفها في تنقل من مدينة إلى مدينة (حمص، ديرالزور، حلب …) وفي كل مدينة تبسط فيها داعش سيطرتها أو النظام … تنتهي المواجهات التي كانت فقط مع المجاهدين!!! يقول قائل، طيب وأحداث حقل شاعر الغازي في ريف حمص (مئات الكيلومترات على مدينة حمص، فلا تصدقوا أنها غزوة لإنقاذ الحرائر في مدينة حمص!)؟!

 أحداث حقل الشاعر الغازي النادرة يبدو أنها كانت بإتفاق تام، أو تسهيل كما حصل من قبل في السجون العراقية وشهدت به الوثائق السرية التي سربها الإعلامي أنور مالك (2)، بين نظام العبث وداعش. فبالرغم من أن طائرات النظام تقصف مناطق المجاهدين في كل مكان، لم يتدخل نظام العبث في حقل شاعر وترك موظفي المحطة والحقل وحراسه وشبيحته يواجهون مصيرهم دون أدنى مساعدة. فقتلت داعش مئات من الشبيحة والموظفين في الحقل واستولت على الحقل الواقع في منطقة “سنستان”، أي أن مستقبل الحقل حسب الخارطة ليس لنظام العبث … فكانت العملية تشبه عملية إستلام وتسليم بصيغة خاصة أريد منها قطعاً ترميم واجهة داعش بأنها لا تحارب النظام!!!

تعليق موسى العمر، والذي هو على إطلاع على تفاصيل أخرى، حول الحدث والذي تمت التغطية عليه إعلامياً بأحداث رجم أجده جيداً : بين حقل شاعر في حمص وحقل الرجم في الرقة !:

عموماً في المنطقة نرى أنها مسيرة بقوة نحو إتجاه واحد: التقسيم الجغراطائفي. فنجد أن العمليات التي تأتي في هذا السياق مسهلة تسهيلاً تاماً. ويقوم عليها ثلاثة أطراف إضافة إلى أكراد العراق: البغدادي (الواجهة الحالية مع عزة الدوري)، بشار والمالكي. ويمكن إعتبار عملية الموصل عملية إنطلاق هذا التقسيم (عشية الإتفاقية الأمنية بين إيران والخليج والسعودية) (3). وفي نفس الوقت نجد أن منطقة “سنستان” ترتفع فيها الحرارة مع تقدم المخطط لتصل إلى حرارة فرن محرقة عندما يكون الصراع فيها بين أكثر من جهة مع داعش التي تتم تقويتها بمصادر الطاقة لتكون لها الكلمة العليا في تتبيث حرارة فرن محرقة آمال أهل السنة!

خالد زروان

(1)

Imagining a Remapped Middle East
By ROBIN WRIGHT
Published: September 28, 2013

http://www.nytimes.com/2013/09/29/opinion/sunday/imagining-a-remapped-middle-east.html?_r=0

How 5 Countries Could Become 14
Slowly, the map of the Middle East could be redrawn. An analysis by Robin Wright

http://www.nytimes.com/interactive/2013/09/29/sunday-review/how-5-countries-could-become-14.html?ref=sunday&_r=3&

(2) هام | وثيقة سرية|مارس 2014| داعش … عصابة المخابرات!

(3) 2014/06/11|”#انسحاب سريع لجيش #المالكي من مدن #الموصلو #نينوى و #كركوك و #الفلوجة في #العراق … تاركين المعدات ومخازن الذخيرة والسلاح … وسيطرة على العديد منها من طرف#داعش …الاليات التي إستحوذ عليها الدواعش وصلت ل #ديرالزور!!
http://wp.me/p3Ooah-3lJ
#الإتفاقية_الأمنية الموقعة بداية شهر يونيو 2014 بين الخليج وإيران وتركيا هي الإطار التنفيذي ل#الكماشة_الأمريكية وأولى نتائجها أحداث الموصل يوم 2014/06/10.
2014/07/16|جواب سؤال | داعش: صناعة الأمريكان أم الإنجليز؟ – خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3za
Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s