2014/08/02|إيريك كانتونا يدعو هولاند بأسلوبه الخاص لقراءة رسالة إدفي بلينال:”سيدي الرئيس، لقد ضيعت فرنسا”


cantona

الشعب الفرنسي يعتمل غضباً ضد موقف حكومته المساند لهجوم إسرائيل على غزة والشعب العربي وين؟

تعتمل فرنسا، حركة شعبية ضد إنحياز حكومة الصهيوني إيمانوال فالس المفضوح والمتطرف لفائدة “إسرائيل” ضد غزة وضد حتى مباديء حقوق الإنسان النابعة أساساً من مباديء الثورة الفرنسية … والتي كان من مظاهرها منع المتعاطفين مع غزة (وهم ليسوا مسلمين فقط على فكرة، وإنما أغلب التيار اليساري الأممي والإجتماعي) من تنظيم مسيرات دعم لغزة وإدانة للجرائم ضد الإنسانية التي تحصل في غزة … فكان أن تم خرق الحظر السبت قبل الفائت وحصلت مواجهات مع قوات الأمن الفرنسية، ثم تم إعتقال من واجه قوات الأمن بتهمات عدة على رأسها معاداة السامية على من أعتقل بتهمة تقصد تكسير محلات اليهود !!!

الفرنسيون استشاطوا غضباً من ممارسات حكومة فالس ورئاسة هولاند  … وهو غضب على غضب موجود أصلاً! وهناك تحركات كبيرة تحصل لتعديل سياسة فرنسا تجاه الحرب على غزة … ووصل هذا الغضب إلى صفوف المحسوبين فكرياً على التيار الإجتماعي (حزب هولاند) … ومنها رسالة إدفي بلينال التي يشهر لها إيريك كانتونا بأسلوبه الخاص حتى يقرأها هولاند وهي بعنوان “سيدي الرئيس، لقد ضيعت فرنسا” (1)، والفعل المستعمل يمكن فهمه بصيغتين “أضعت” أو “ضيعت” بتشديد الياء. وفي الأولى، لقد خسرت فرنسا، بمعنى أن فرنسا لن تثق فيك مستقبلاً … وفي الثانية، لقد قدت فرنسا إلى الضياع بموقفك الغريب على فرنسا !

طبعاً نحن نورد هذا الخبر ليس للتعويل على شعب فرنسا ليحرر القدس، ولكن لإطلاعكم على أن ما يحصل لغزة يستفز ويستثير حتى الفرنسيين والغير المسلمين … في الوقت الذي نجد فيه الحكومات العربية هي من ضمن القائمين بالإعتداء على غزة!!! يعني شيء ولا في الخيال … ويبدو أن الفترة مقصودة، وهي الفترة التي تختارها الحكومات لكي تقوم بالقرارات الغير شعبية من مثل زيادة الأسعار وما شابه،… اقتلوا أهل غزة، فالشعب العربي على الشواطيء،…!

(1) Palestine : Monsieur le Président, vous égarez la France

|  PAR EDWY PLENEL

http://www.mediapart.fr/journal/international/230714/palestine-monsieur-le-president-vous-egarez-la-france

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s