2014/08/12|في كارثية الفكرة #الوهابية|#التسلط بهدف تحقيق شرط #التغلب الوهابي (على الأمة) في #الإمارة_العامة – خالد زروان


wahabiya16

1- كل لحظة تمر يزداد يقيننا صلابة بأن الأمة لن تجد طريق تحررها ما لم تحسم على وجه الخصوص في فكرة #الوهابية التي تنخر جسدها لما يقارب 3 قرون وتزداد سطوة بإرتفاع أسهم البترول و #البترودولار !
للأمة حصانة ضد #ولاية_السفيه، أما #العلمانية فهي متهرمة … ولكن #الوهابية فهي تلتصق بمصادر التشريع وتلويها لمصلحة الهيمنة الأجنبية! والذي يشك في هذا الكلام، فلينظر من وراء الكوارث التي لحقت بالأمة على مدى 20 سنة فقط إلى الوراء … بل فقط إلى الثلاث سنوات الأخيرات والثورات المضادة على ثورات الأمة!

2- قبل 2013/04/09 كان العالم يستغشي ثيابه ويزوغ بنظره من جرائم بشار !
– بعد 2013/04/09 أصبح بشار حملاً وديعاً وضحية لا يسمع له صوت أمام إجرام#عصابة_البغدادي!
إن كانت فقط هذه السيئة لوحدها لا غير، لكفت أي عاقل لإدراك حجم كارثية فكرة الوهابية على الأمة وعلى ثورة الشام على وجه الخصوص وخدمتها للهيمنة الأجنبية.

3- #سرطان_الجهاد هي فكرة ” #التسلط_بهدف_تحقيق_شرط_التغلب_الوهابي_على_الأمة_في_الإمارة_العامة” وما #داعش إلا عرض من أعراض المرض وأخطره أي ورم خبيث ظاهر، وهذا لا ينفي وجود أورام حميدة … وعلاجه، خبيثاً كان أم حميداً، يكون بإستئصال السرطان أصل الأورام وليس بتتبع الأورام!

4- فكرة ” #التسلط_بهدف_تحقيق_شرط_التغلب_الوهابي_على_الأمة_في_الإمارة_العامة” لا علاقة بينها وبين المسألة الفقهية التاريخية ” #حكم_المتغلب” وإنما هي تحريف وهابي لها حيث وظف محمد بن عبد الوهاب فتوى الإمام أحمد في واقع قائم نتج عن تغلب خارج على حاكم قائم، وظفه من أجل تشريع إقامة واقع عن طريق التغلب على الأمة تحت شماعة الإصلاح وعلى سلطانها ألقائم  وتبرير خروجه على الخلافة العثمانية … وهي التي يعتمد عليها أي فريق “جهادي وهابي” من أجل إقامة الإمارات الدينية، دولة القاضي والجلاد، حيثما تمت وهبنة الجهاد!

5-  فكرة ” #التسلط_بهدف_تحقيق_شرط_التغلب_الوهابي_على_الأمة_في_الإمارة_العامةتجعل من متبنيها تلقائياً عدواً لدوداً للأمة، حيث يجعلها خصمه الذي يجب التغلب عليه لحكم الرقاب التي لم يقطع منها. في حين أنها هي صاحبة السلطان وهي التي ترفع وتخفض وليس العكس وهي من ينوب عنها بتمام الرضا والإختيار حاكم يحكمها بالإسلام ثم هي (بعلمائها ودعاتها وأهل الحل والعقد فيها وأحزابها وسياسييها) التي تقوم بمحاسبته على أساس الإسلام.

6- ما يجعل الكثيرين من مؤيدي المشروع الإسلامي يترددون في الحسم في عصابة #البغدادي هو بكل بساطة عدم قدرتهم على تصور نظام الإسلام وطريقة اقامته. هذا يجعلهم لا يدركون إنحرافات ممارسات#عصابة_البغدادي حتى وإن رأوها رأي العين. وهذا طبيعي جداً، فلإدراك الإنحرافات لزم وجود مرجع ورؤية مبلورة يتم على اساسها تحديد الإنحراف من عدمه. وإذا افتقدت، افتقدت القدرة على الحكم على الممارسات وافتقدت حتى البوصلة. ويتمادى أكثرهم في الدفاع عنها … وإن صدمته بصفة خاصة إحدى ممارسات #داعش، يولي على عقبيه مرتاباً من #نظام_الإسلام … هذا إن لم يسقط في الإنخراط في حربه. 

7- رأي محمد بن عبد الوهاب هذا الذي ابتدعه ونسبه زوراً للإمام أحمد، من أجل تبرير قتل المسلمين بتهمة الشرك والخروج على خلافة المسلمين القائمة من أجل هدمها بإيعاز من الإنجليز، تحت شماعة “الإصلاح”، هو نفسه الرأي الذي تستند له عصابة البغدادي لقتل المسلمين بتهمة الردة والخروج على الأمة يقتلون برها وفاجرها، تحت شماعة “إقامة الخلافة” من أجل محاولة منع اقامة الخلافة على منهاج النبوة، … بإيعاز ودعم من قوى إقليمية ودولية (واختيارهم للقيام بهذا الدور هو لطبيعة فكرة الوهابية (الدولة الدينية) التي تتبناها جماعة داعش، فلا يوجد أي تصور لدولة الخلافة ولا لأجهزتها ولا لأنظمتها … وإنما يحملون مفهوم دولة الشرطة والقاضي والجلاد… وهذا المفهوم هو ضالة الهيمنة الأجنبية كما ترونها في بلاد الحرمين التي تدوم لم يقارب الثلاثة قرون بفضل فكرة الخراب الوهابية!!)

8- “ما قاله الإمام أحمد كان في واقع قائم، بعد حدوث نزاع على الخلافة بين حاكم شرعي يحكم بالإسلام وخارج عليه … وإستقر الأمر فيه لمن خرج على الحاكم الشرعي وإشترط فيه الإمام أحمد لصحة حكمه: إجتماع الناس عليه وإعتبار الناس له أميراً للمؤمنين ورضاهم به، ولا يعتبره الإمام أحمد أميراً إماماً حتى يقول عنه الناس “هذا الإمام” بمعنى معرفتهم به، فرأي الإمام أحمد حينها (في واقع قائم) هو أن يبايعه من لم يبايعه من الناس خليفة.

ولكن رأي بن عبد الوهاب هو إشتراط التغلب على الأمة من أجل إقامة واقع جديد من خلاله، وهو تحريف صريح لرأي الإمام أحمد. ويزداد التحريف وضوحاً عندما يشترط محمد بن عبد الوهاب هذا التغلب، ليس على حاكم بالإسلام، وإنما على الأمة، التي عبر عنها ب”الناس”. ووصفنا لعمل بن عبد الوهاب بالتحريف، راجع أساساً لاسناده بدعته برأي الإمام أحمد، والذي كما هو موضح أعلى، لا علاقة له إطلاقاً برأي محمد بن عبد الوهاب!”

9- “الأمة هي صاحبة السلطان، ولا يقوم حكم بالإسلام بدون رضاها وإختيارها لمن يحكمها به. بل لا يقوم الحكم بالإسلام إلا من خلالها هي وبها ومعها. فهي من تقيم سلطانها لتحكيم الإسلام، ولا يفرض عليها من أي جهة كانت بصفة فوقية، بل لها وحدها حق وواجب فرضه على الجميع.”

10- “من يتبنى فكرة بن عبد الوهاب هذه، في إشتراط #التغلب، ويجعله تغلباً على الأمة، حتماً وقطعاً سوف لن يكون شيئاً آخر، طال به الزمان أو قصر، غير عدو للأمة يقتل برها وفاجرها ويتسلط عليها من أجل تحقيق شرط التغلب عليها لإعتلاء رقاب ما لم يقطع من رقاب ابنائها ليحكموها. وهذا الرأي، هو نفسه الذي يتبناه عدو الله والأمة البغدادي الذي جعل التغلب على الأمة وقهرها، على قبح الكفر الذي تحمله الفكرة، مفخرة، إذ أنشد السفيه العدناني بعد#إعلان_داعش2 (1) الأبيات التالية:

اخذناها بحد السيف قهراً * أعدناها مغالبة وغصباً
اقمناها وقد رغمت أنوف * وقد ضربت رقاب القوم ضرباً
بتفخيخ وتفجير ونسف * وجند لا يرون الصعب صعباً”



#التسلط_بهدف_تحقيق_شرط_التغلب_الوهابي_على_الأمة_في_الإمارة_العامة

من فمه الأبخر، السفيه العدناني| التغلب شرط من شروط الخلافة ولقد تغلبنا عليكم … | اخذناها بحد السيف قهراً، أعدناها مغالبة وغصباً!
http://wp.me/p3Ooah-3rj

2014/07/18|#الحاكم_المتغلب . مسألة فقهية تاريخية لا علاقة لها بواقعنا اليوم، وتعتبر بمثابة الطريق السيارة للإجرام سباقاً على الكرسي من خلال#التسلط على الأمة.
خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3zy

2013/04/15 | خطر عاجل | طبع وتوزيع الأصول الثلاثة | هل يقيم الخلافة على منهاج النبوة من ينهل من ضلال هادمها؟
http://wp.me/p3Ooah-2eu

تنويه: هناك من يعترض على إيراد مفردة “#وهابي” أو “#وهابية” ونحن نقول أن تسمية الأشياء بغير مسمياتها تضليل وتمديد في أمد الصراع مع وباء أصاب امتنا منذ ما يقارب ال-3 قرون! نصف الحل الصحيح، تشخيص صحيح ولا يكون التشخيص صحيحاً إن لم نسم الأشياء بمسمياتها!
ولمن يريد اختزالنا من خلال التنميط والتصنيف، نقول له عهدنا على أنفسنا أن ما يوزع على الوهابية نوزعه على #ولاية_السفيه #الرافضة وعلى #مدنيةاخوان الماسون بالعدل والقسطاس. فلا تبحثوا كثيراً وفكروا فيما نقول!

خالد زروان

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s