2014/08/15| هام وعاجل | جواب سؤال: ماهو موقف #حزب_التحرير من #داعش؟


q&a2
السؤال: 
السلام عليكم . هل صحيح بأنه هناك تعميم صدر من حزب التحرير يمنع التهجم على داعش وإتهامهم بالعمالة لأمريكا وتخوينهم. هل هذا صحيح.
Da3ishHT
أفيدونا جزاكم الله كل خير هل هذا صحيح؟
الجواب:

بعد التحري في معطيات السؤال وجدنا على حائط المعرف الموجود في الصورة على الفايسبوك بإسم “أبو عمر الشامي”، وهذا رابطه  وجدنا الإدراج الذي يقصده الأخ السائل وهذا رابطه.

جوابنا:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
حزب التحرير ليس تكتلاً فوضوياً وعرف عنه انضباطه الإداري ومواقفه السياسية المعلنة وفق رؤيته الشرعية مهما كلفت من تبعات. وهو مشهود له بذلك من خلال كفاحه السياسي لأنظمة الكفر على مدى ستين عاماً ولم تلن له قناة ولم يبدل ولم يغير ولم يتكتك أو أو ينحرف في مدة زمنية ليست بالقصيرة برزت فيها بالخصوص قراءته الثاقبة للأحداث واستشعاره لمؤامرات سياسية خدعت الأمة لعقود مع أنه كشفها للأمة في حينها، وبذل في سبيل كشفها للأمة تضحيات جسام من إعتقال وقتل وسجن مع جميع طغاة العرب والمسلمين وخاصة الذين خدعوا الأمة منهم لعقود! فهل حزب بهذا التاريخ العريق المشرف سوف يرهبه موقف مما يعتمل ثورة الشام الحاسمة التي دعا لها من داخل سوريا 33 يوماً قبل انطلاقها فكان الحزب السياسي الوحيد واليتيم الذي كان يعمل داخل سوريا يقوم بتلك الدعوة في زمن كان أحبار الوهابية الذين تعلمون وهم يدعون اليوم أنهم اصبحوا الثورية رقم واحد، كانوا يحذرون أشد التحذير من خروج الشعب السوري على نظام العبث وكانوا يدعون أن كل شيء كان على ما يرام حسب ادعائهم…ثورة الشام الحاسمة التي تتطلع لأفق الخلافة على منهاج النبوة التي عمل لها الحزب على مدى 6 عقود وحف ثورتها بالدعم الفكري السياسي والإعلامي والميداني، فكانت ثورة لله وهانت لذلك تضحيات اهلنا في الشام؟!
ولمن يبحث عن موقف حزب التحرير لا يأخذه من معرفات وهمية لأبو فلان وأبو علان ولا من أي عضو فيه حتى وإن كان يعرفه شخصياً ولا من أي شاب فيه وإنما حصراً من الناطقين الرسميين بإسم الحزب ومن مكاتبه الإعلامية المعروفين بأسمائهم وبعناوينهم وبوسائل الإتصال بهم (1). ونحن في جوابنا هذا لا نمثله ولا يمكننا الحديث في أمر يخصه بإسمه ولكن كل ما يمكننا فعله هو أن نعبر عن رأينا الذي يمثلنا وجوابنا عما تفضلت به وفقاً للموثق من مواقف الناطقين الرسميين بإسم حزب التحرير، وهذا موقف الحزب الرسمي والمعلن والذي نشرناه في إبانه (تسجيلات فيديو):
2014/06/18 | عاجل وهام | الأستاذ أحمد القصص | موقف حزب التحرير من إعلان تنظيم إبراهيم عواد “الخلافة”.
2014/06/19| الأستاذ #عثمان_بخاش | #حزب_التحرير يدعو #الأمة إلى #مشروع_إسلامي_جامع لكل المسلمين بإختلاف افهامهم وما يحصل اليوم في #الشام من طرف جماعة #البغدادي يضرب #المشروع_الإسلامي في الصميم
2014/07/02|أمير حزب التحرير الشيخ عطا بن خليل أبو الرشتة: ” إعلان التنظيم بإقامة الخلافة هو لغو لا يستحق الوقوف عنده للبحث في واقعه فهو ظاهر للعيان” وفيه تشخيص لواقع الأشرار الذين ينحرون على الحقيقة أهل الإسلام والإيمان والسبق في الجهاد والثورة على الطاغوت في سبيل نظام الإسلام نظام الخلافة على منهاج النبوة!
http://wp.me/p3Ooah-3tu
فموقف حزب التحرير الرسمي مما يحدث من إجرام من عصابة البغدادي، معروف وهو هذا الذي وضعناه أعلى لأميره، لمدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وللناطق بإسم حزب التحرير في لبنان. وما يوصي حزب التحرير به شبابه هو إنقاذ المغرر بهم من أبناء الأمة في صفوف داعش. لأن داعش تستمد قوتها من خلال تجنيدها من أبناء امتنا! وتشخيص حزب التحرير كما هو في بيان أمير حزب التحرير الشيخ عطا بن خليل أبو الرشتة أن توقيتات اعلاناتها مشبوهة وبأنها مخترقة من أشرار الشرق والغرب وكما هو تصريح الأستاذ أحمد القصص وبعد تواصلات عديدة مع جماعة البغدادي من أجل ترشيد بوصلتها وجعلها تعمل مع الأمة وبين ابنائها وليس عليها وضدها من خلال المغالبة وإغتصاب سلطانها، أن الذين يظهرون الإخلاص من عصابة داعش ليسوا هم من يملك القرار في عصابة داعش ! وهذا كافي لإدراك حقيقة داعش ومشروعها. والجندي الذي يظهر عليه الإخلاص فيها انما هو يحترق لأجل قرار غير المخلصين فيها!
كما لا يفوتنا التنويه إلى أن هناك معرفات تدعي صلتها بحزب التحرير، تريد أن تظهر حزب التحرير أنه يدعم داعش، وفيها اصناف، منها ما نسميهم أصحاب الورع البارد … الذين لا ينكرون منكراً، وكأن بشار الأسد يكفيه لبس لحية وإعلان الخلافة لنغض الطرف على جرائمه! فكيف وجرائم عصابة البغدادي قد جعلت من بشار خروفاً وديعاً لا يخبش ولا ينبش .. وأنست أهل الشام والعالم أن نيرون الشام قد دمر بيوت الشام تدميراً وهجر شعبه ثهجيراً وقتلهم تقتيلاً بكل أنواع الأسلحة حتى التي تتجاوز الخط الأحمر الأمريكي …؟!! ومن هذه المعرفات، مدسوسي المخابرات الوهابية وهي تنخر صفوف المجاهدين نخراً وخصوصاً جماعة #أصحاب_المنهج و #أخوة_المنهج الذين يسعون إما غباءً أو استغباءً في سحب صورة داعش على حزب التحرير من أجل سحقهم جميعاً من خلال سحق إسلامية الثورة الذي تكفلت به داعش …!!! هاته المعرفات عانينا منها الأمرين على الصفحة وعلى النت، فقد اغلقوا صفحتنا 5 مرات على ستة (المرة الأولى كان شبيحة الإتلاف هم الذين أغلقوها)، وأغلقوا لنا كل حساباتنا (يوتيوب، غوغل +، فايس،…) وأهلكوا وأفسدوا توثيقاً زمنياً للثورة يأخذ منا اليوم وقتاً طويلاً ويستنزف جهدنا ويؤخر تفاعلنا مع الأحداث على الأرض من أجل اعادته … فقط بسبب موقف الصفحة الثابت من عصابة الردة (ونعتبرها كذلك لوقوعها في أعمال ردة واضحة وموثقة كمظاهرة الكافر الحربي على المسلمين في أغلب مناطق سوريا ومن مدينة إلى مدينة. وهذا موقف يلزمنا ولا يلزم أي جهة غيرنا) داعش منذ رسالة البغدادي الأولى في 2013/04/09 والتي كتبنا فيها مقالاً شخصناها فيه بأنها “قنبلة مخابراتية بإمتياز”!
أصحاب الورع البارد هؤلاء مع كلاب مخابرات آل سعود، هم الذين يسعون في توريط حزب التحرير مع داعش من خلال كتابات مشبوهة!!!
ولذلك نوصيكم أن تراجعوا حزب التحرير نفسه أي من خلال مكاتبه الإعلامية الرسمية، ونوصيكم ألا تأخذوا أو تطمئنوا لكل ما يصدر من غير المكاتب الإعلامية والناطقين الرسميين المعلومون بأسمائهم وهوياتهم كما سبق. لأن أجهزة المخابرات جميعها تعمل على ضرب الحزب وخصوصاً السعودية والأردنية. فحذار.كيف يستقيم لذي عقل أن الوهابية التي تحاربكم وتنحركم  نحراً على الحقيقة أصبحت اليوم نزيهة منزهة وحزب التحرير الذي دعا إلى الثورة منفرداً من داخل سوريا 33 يوماً قبل انطلاقها … وهو يدعمها ويقويها في وجه المؤامرات ويتحرك في جميع البلدان بالإعلام والسياسة … يصبح متهماً؟! انهم سيوخ المخابرات الوهابية خصوصاً وجندهم الذين ينخرون صفوف الثوار والمجاهدين. وهذا بحمد الله قد تفطنا ونبهنا إليه منذ كان هناك إقبال على #ميثاق_الخلافة الذي أذكر لا حزبية فيه وإنما هو جمع لشعث الثورة على مباديء نظام الحكم في الإسلام. أي بيع لله وليس بيعة لأي مخلوق.
فاحذروا الدسائس والمدسوسين واحذروا من بناء أفهام خاطئة عن حزب له ثقافته المكتوبة والمتبناة المستنبطة حصراً من الوحي، والتي تقيد افهامه والتي على اساسها يمكن محاسبته كما له مكاتبه الإعلامية الرسمية وناطقيه الرسميين بإسمه والذين على أساس ما ينطقون به يمكن محاسبة حزب التحرير على أساس الإسلام الذي ينطلق منه أي عمل أو تصريح يقوم به. وله خصوصاً تاريخه الذي يشهد له بريادته السياسية الفكرية وثباته في مقارعة الطغاة والطواغيت والهيمنة الأجنبية التي صنعتهم.

إضافة 2014/08/16: 

لم نشك أبداً أن أصحاب #الورع_البارد انما يعانون من برودة ورعهم إما لسوء قراءة للواقع أو سوء فهم للأحكام الشرعية التي تعالجه. ونورد لكم هنا برهاناً عليه:
احدهم (يبدو أنه شاب في حزب التحرير والله أعلم بحقيقته) أراد تكذيب الموقف الرسمي لحزب التحرير من خلال تصوير منشور داخلي ونشره على أنه يناقض ماهو معلوم من موقف حزب التحرير الموجود أعلى. وما نقوله لهذا المعرف، إن كان شاباً: لما يكون عندك منشور لم تفهمه أو التبس عليك فهمه أو التبس عليك السلوك المترتب عليه… فماذا تفعل؟! ما نعرفه عن نظام حزب التحرير الداخلي هو أن تتصل بمشرفك لتفهمه. وإن لم يكن شاباً: أن تتصل بممثل رسمي لحزب التحرير للاستيضاح. وهذا هو التمشي الموضوعي حتى لا تتحدث من تلقاء نفسك بأفكار ملتبسة وتتصرف تصرفات مضطربة على أساسه … تصرفاً وسلوكاً من قبيل #الورع_البارد.
ta3meem
هذا المنشور الداخلي يؤكد رأي الحزب الذي تم التصريح به ونشرناه ويدعمه وهو واضح ودقيق ولكن أصحاب #الورع_البارد لا يفهمون إلا ما يريدون. فسواءً كان في منشور أمير الحزب أو في كلام الناطقين بإسم الحزب يشخص الحزب بأن داعش مخترقة من أشرار الشرق والغرب وأعمالها مشبوهة وقرارها بأيدي غير المخلصين … ولكن أين وجدت في تشخيص الحزب ما يقول بأن “داعش عميلة لأمريكا” أو أن داعش “دولة”؟! الكلام دقيق! وإن لم تكن دارساً ولا يوم واحد في حزب التحرير، ولك بعض الإستحضار الذهني، لكنت أدركت معنى هذا الكلام!
حزب التحرير يعتبر أن داعش حركة مخترقة من أشرار الشرق والغرب وأعمالها مشبوهة وقرارها ليس بأيدي المخلصين، ولكنه لم يقل أبداً أنها عميلة لأمريكا لأن هذا ينبني عليه قراءة سياسية معينة لما يحدث، ويعتبر أن داعش ليست دولة وإنما حركة، لأن ذلك هو واقعها كما شخصه هو أنها حركة. فهو لا يعتبرها “دولة” وحاكم يحاسب محاسبة الحكام كما يفعل مع بقية الطواغيت وإنما هي حركة تستمد قوتها من تجنيد أبناء الأمة ومن أعمال مشبوهة وإختراق أشرار الشرق والغرب لها، ويجب على الحزب في حقه معاملتها على ذلك الأساس، أي كما ذكر الأستاذ أحمد القصص، من خلال الإتصال ومحاولة ترشيد بوصلتها، ولكن هل يمكن أن تقول لي ماهو واجب أي مسلم ومنهم أي شاب من الحزب تجاه الأشرار الذين شخصهم الحزب لك والذين يذبحون أهلك؟! فمتى تتعلم توخي الدقة في القراءة والفهم، سواءً إن كنت شاباً في الحزب أو لم تكن؟! اتقوا الله في أنفسكم. انتهت الإضافة 
وننصح من أراد الإستزادة إن كانت له اسئلة أو استيضاحات أن يتصل بحزب التحرير مباشرة من خلال مكاتبه الإعلامية ونورد هنا وسائل الإتصال بالمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير:

(1) عنوان المراسلة وعنوان الزيارة
المزرعة – ص. ب. 14-5010
كولومبيا سنتر – بلوك ب
الطابق الثاني
بيروت – لبنان

تلفون: 009611307594
جوال: 0096171724043
بريد إلكتروني:media@hizb-ut-tahrir.info

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s