2014/11/01|السلفية/الوهابية أصل إختلاف قلوب المسلمين ومنع تآلفها – خالد زروان


salafiyawahabiya1
“إختلاف القلوب”، وضرب بعضها ببعض هو ما يستثمر فيه الغرب بشتى الطرق والأساليب منذ قرون. لأن استدامة استعباده لنا وإخراج الأمة الإسلامية من سياق التاريخ وإبتزاز خيرات وثروات الشعوب المسلمة، هو رهين تفرقنا وتشرذمنا. وأعظم وسائل نشر الخلافات والفرقة وتحقيق أكبر نتائج تشرذمنا للغرب هو ما إعتمد بالخصوص على الدين.
منذ ما يقارب ال-3 قرون أنشأ الإنجليز ورعرعوا ما يسمى بالسلفية الوهابية. وهي خطوة إنجليزية تعتبر متقدمة جداً زمنياً عن المشروع الأمريكي “الإسلام المعدل”.
هذا الفكر يجعل أي شاب مسلم معرض لأن يسب أصله وفصله وهو مغيب الوعي يظن أنه يحسن صنعاً. يجعل أي شاب مسلم معرض لإحتقار وتضليل عظماء الإسلام وأئمتهم (1)، فضلاً على عمومهم أولهم وأخرهم، بل وتكفيرهم وهم من بلغوا له الإسلام وبلغوه للعالم …، فكر إستثمر فيه الغرب وتحديداً الأنجليز (واليوم الأمريكان)، كثيراً من أجل صياغته ونصرته وإعلاء صوته على جميع المسلمين بالتكفير والتضليل والتبديع … وطبيعياً التذبيح والتقتيل والتهجير والتشريد وإغتصاب الأموال والأعراض … بل إن أمريكا مستعدة أن تتدخل عسكرياً لحمايته من أي ثورة كما ذكر ذات مرة بداية الثورة بداية 2011 سفير أمريكا في الأمم المتحدة (2) … فقد كفر هذا الفكر الأولين والآخرين، الأئمة والصالحين العظماء والقادة والفاتحين … حتى من حمل بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم كفروه (1)!!!!!
من يقول غير صحيح … نشير إليه بالعودة إلى أدبيات وكتابات (1) من يجعل شاباً مسلماً، يعتبر نفسه مصلحاً، منتقداً للسلفية الوهابية، يكتب على الفايسبوك مثلاً: “قائد أشعري، أفضل من تشرذمنا!!!”  طيب، يا “واعي” تحب واحد زي صلاح الدين؟ أم زي نور الدين زنكي؟ أم زي قطز؟ … أم واحد زي محمد الفاتح بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم …أم زي عمر المختار، أم …؟! كلهم أشعريون، … تخير أيها “الواعي” وأخبرنا،… ورجاءاً قبل أن يفني الأمة، سكين من تحمل أفكارهم!
عودوا إلى كتابات إمام الإجرام محمد بن عبد الوهاب ومن سار على نهجه المنحرف في “الدرر السنية” (3)!!!

إن أدبيات السلفية الوهابية، هي منبت الشرور وإختلاف القلوب، فهي تغذي الخلافات من أبسطها إلى أعظمها … بنيت على كلامية وجدلية القرن الرابع الهجري المهلكة لتكفر على اساسها وتذبح المسلمين!

إن تغذية الخلافات الخفيفة الحدة (4) هي من ركائز الإستراتيجيا العسكرية الأمريكية، طويلة الأمد، وموجودة قبل الثورة … تنزيلاً وتنفيذاً لسياسة “فرق تسد”. ومع إنطلاق الثورة تم التذكير بها طرف مراكز بحث أمريكية من أجل إجهاض الثورة. وهذا الأمر قد نبهنا إليه في حينه (4)!

ماهي الخلافات الخفيفة الحدة؟! هو بالضبط كمثل قول “بسيط” أو كتابة على الفايسبوك: “قائد أشعري،… خير من التشرذم”! الأخ قد يكون لا يعي ما يقول أو يكتب ولكن بالنسبة للشياطين الكبار يعني حرباً!!! لأن الشياطين الكبار كفروا الأشعرية (5) وكفروا خيار أئمة المسلمين وعظماء قادتهم … ويعلمون ما تعني هذه الكلمة، فهي تعبر عن حاجز نفسي قائم يمنع من أي تآلف أو وئام فضلاً عن تنسيق وتعاون … (5)!

وبالنسبة للواعين هذه الكلمة كذلك تعني حرباً، لأن من يكفر سوف يفجر وينحر،… كما ترون !!! بل وأقل أعمال من تبنى هذا الفكر، شراً هو ألا ينصروا المسلمين على أصحاب منهجهم!!! ألا ينصروا أهل الشام “الأشعرية” كما يقولون أو “الصوفية” كما يقولون بل ويسمونهم “القبوريون” يعني مشركون…، عندما يذبحهم إخوة منهجهم!! فهذه الكلمة “البريئة” أيها الأخ المغيب الوعي، … تنطقها ولا تدري وهي تعني اسفيناً دقيتة بين قلوب المسلمين!!! وهي من وزن الكلمات التي قالها الرسول صلى الله عليه وسلم {إنَّ الرَّجلَ ليتَكَلَّمُ بالكلمةِ من سخطِ اللَّهِ لا يرى بِها بأسًا فيَهْوي بِها في نارِ جَهَنَّمَ سبعينَ خريفًا}! بأي ظهر ستتحمل حمل الأوزار التي سوف تزرها بكلمتك هذه ؟!!!

وأريد أن أسأل أي أخ، ضحية لفكرة الخراب، ليس ليجيب ولكن إستنكاراً: ماذا صنع فكر الخراب السلفي الوهابي الذي يكفر المسلمين أولهم وأخرهم منذ 270 عاماً ؟!!! هدم خلافتهم؟! تمكين الغرب من مقدساتهم وثرواتهم؟! جعل أرض المسلمين قواعد لجيوش المحتلين؟! جعل أبناء المسلمين وقوداً لحروب أمريكا؟!… جعل أبناء المسلمين يذبحون المسلمين تذبيحاً بأنهم كفار ومرتدون … كما فعل إمام الإجرام محمد بن عبد الوهاب من قبل ؟!! … ماذا صنع؟!! ماذا صنع، حتى تتطاول على هامات العظماء من قادة وأئمة نجباء وتتهمهم في عقائدهم؟!! ثم ماهو موقفك كمسلم ممن يكتب لك كتباً في تأصيل تكفير المسلمين منهم أغلب الأئمة؟!!

إن كنت مكانك، أعلم علم اليقين انني ملاق لرب رقيب عليم حسيب، … فإن أول شيء أقوم به هو لفظ كل هذه الفضلات العفنة التي تتجرأ على التشكيك في عظام القادة ونجباء الأئمة حتى يصفو لها الجو ويمارسوا التجهيل الممنهج، … والعودة إلى النبع الصافي الذي لا ينضب. قرآن وسنة. حسب فهمنا اليوم لقضايانا اليوم. فإن كان كفى الشافعي أن ينتقل من العراق إلى مصر ليعيد إستنباط شطر فقهه، فكيف برحلة مئات السنين!؟

خالد زروان


(1) 2014/08/24| هام وخطر | #حصاد_الوهابية_الجهادية | كيف يصنع منظرو #الوهابية_الجهادية مارينز_4.0 لتدمير الإسلام والمسلمين من الداخل بأيدي ابنائه وأيدي الكافرين؟!- عش الدبابير الفكرية أو أحد خزانات الفيروسات واللوثات العقلية التي تحمل إسم: السلفية/ الوهابية …! خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3Nn

(2) هام وخطر | جون بولطن مندوب أمريكا في مجلس “الأمن”، اثر إنطلاق الثورات:”سنتدخل عسكريا لحماية آل سعود من أي ثورة”
http://wp.me/p3Ooah-3YL

(3) محمد بن عبد الوهاب يكفر نفسه وعموم المسلمين سلفاًوخلفاً ويدعي الإلهام

(4) من أجل ضرب المجاهدين بعضهم ببعض، المخابرات الأمريكية توصي بالتغذية الخفية للخلافات الخفيفة من طرف سيوخ المخابرات
http://wp.me/p3Ooah-Ey

(4) 2013/04/19| إعرف عدوك | الصراعات المنخفضة الحدة – Low Intensity Conflicts
http://wp.me/p3Ooah-3mr

(5) 2014/08/17| فضيحة مسجد ب #الدار_البيضاء | #الوهابية أينما حلت كفرت جماعة المسلمين وفرقت جمعهم وأحلت #أخوة_المذهب (#أخوة_المنهج) مكان #أخوة_الإسلام … شاهد من الرباط!
http://wp.me/p3Ooah-3Kq

(5) 2014/09/29|المجاهدون في احد مساجد #الدخانية (#دمشق) المحررة … كذلك كانت صفوف المجاهدين في كل الأرض التي حرروها قبل أن يتداخلها فشل المنهج المنحرف، #السلفية #الوهابية وأبرز باكوراتها “#داعش” … ليصبحوا عنده كفاراً ومرتدين ليذعنوا له أو يذبحوا وتستحل حرماتهم !
{ وَأَطِيعُواْ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَٱصْبِرُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلصَّابِرِينَ} الأنفال 46
http://wp.me/p3Ooah-3XG

(6) عبد الرحمان البراك، أعلى سلطة مذهبية في السعودية:
يضلل الأشاعرة الذين هم أغلب المسلمين على مر التاريخ ويخرجهم من أهل السنة والجماعة!!!
http://wp.me/p3Ooah-dK

(6) عبد الرحمان البراك، أعلى سلطة مذهبية في السعودية:
يضلل الأشاعرة الذين هم أغلب المسلمين على مر التاريخ ويخرجهم من أهل السنة والجماعة!!!
http://wp.me/p3Ooah-dK

(6) نقض فتوى البراك في حق أهل السنة الأشاعرة -بقلم: فاعل خير الله يعلمه-
http://wp.me/p3Ooah-ee

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s