2014/10/30| تحذير هام بخصوص معرف “محمد الأمين” على الفايسبوك !


lamine4

الصورة هي لتغريدة قام بها منذ قليل الشيخ #خالد_أبو_أنس “نائب أمير #حركة#أحرار#الشام” على حسابه الرسمي بشأن معرف “#محمد_الأمين” الذي أوهم متابعيه ويوهمهم أنه كان من أقرب المقربين للشيخ “#أبو_يزن_الشامي” حتى ظن الناس أنه شرعي بأحرار الشام … بل ونجده يروي قصصاً من موقع في قلب قيادة حركة احرار الشام وكبار قيادات الجهاد … مثل الإدراج التالي، والسؤال للمسؤولين في حركة احرار الشام، فمن هو إذاً؟ وكيف يتحصل على أخباركم ودواخلكم وهو لا ينتمي أصلاً للحركة؟!

lamine6

هذه التغريدة، قد وضحت بما لا شك فيه أنه لا علاقته لمعرف “محمد الأمين” بحركة احرار الشام، حتى لا يتواصل الخداع، وقد أدانت التغريدة بصفة ضمنية الشكل الظاهر للمشكل في هذا المعرف مع الكثيرين، ولكن قد جعلتنا أيضاً نمر إلى انفاذ ما عزمنا عليه منذ إشتباهنا في طبيعة عمل هذا المعرف على وجه الخصوص من الجانب الفكري، ألا وهو نشر ما إجتمع لدينا من الإشكالات فيما يكتب.

المقال التالي بدأنا كتابته منذ يوم 2014/10/30 ، ولكن لم ننشره ومكثنا نتريث حتى لا يؤخذ مقالنا على غير ما كتب لأجله: التحذير من المهمة المشبوهة لهذا المعرف. ونترك أمر البحث في حقيقته للمعنيين بالخصوص في حركة احرار الشام.

وهذا ما كتبنا:

لما كان الأخ أبو يزن الشامي رحمه الله بيننا، راسلناه في حالتين على الأقل تخص أشخاصاً حوله في الواقع أو في الفايس يتقمصون إسم “الشيخ” وينشرون كلاماً منكراً. وكان ذلك بعد أن وجدنا صعوبة في إيقاف إسهالهم على الفايس من خلال الرسائل الخاصة والنصيحة وما يلزمها من اسرار … الحالتان كانتا تقريباً حول “ميثاق الشرف الثوري”. إتصل بهما أخونا أبو يزن رحمه الله، …وحفظنا المقال الذي كنا سننشره، تفادياً للإنتقال إلى مرحلة النشر على العام للتحذير.

اليوم أخونا أبو يزن حي يرزق بإذن الله ولكنه ليس بيننا. والحالة التي تحضرنا استعصت وإنتشرت وتعاظمت حولها الشبهات، ليس فقط من خلال الأسلوب ولكن وبالخصوص من ناحية المضمون.

كان هناك معرف تحت إسم: “الشيخ محمد الأمين”، علقنا مرة على لقب “الشيخ”، فطار اللقب، وصار معرفه اليوم “محمد الأمين”، على أساس أن المشيخة ليست لقباً وإنما إستحقاق وشهادة من أهل العلم. ولكن الذي يدعونا اليوم إلى نشر هذا الإدراج هو أن هذا المعرف “محمد الأمين” يدعي أنه كان صفي وخليل لأبي يزن الشامي، حتى صار بعض الفيسبوكيين عند الإختلاف في أمر بخصوص أبي يزن يقولون: اسألوا “محمد الأمين” فعنده الخبر اليقين … ولكن المشكلة:

1- أن هذا المعرف “محمد الأمين” هو نقيض فكري بفتحة 180° لأبي يزن رحمه الله، بمعنى أنه يحمل كل المواصفات الفكرية التي نقضها وتبرأ منها الشهيد أبو يزن رحمه الله.

2- أن ما ينشره المعرف “محمد الأمين” مليء بالأخطاء المعرفية المغلظة، لا نقول أخطاء فكرية، بل معرفية بحتة!!!! وهو ما يجعلنا نتساءل عن حقيقة الشخص وحقيقة دوره وادعائه …!

3- أن المعرف “محمد الأمين” أصبح يستعمل “أبو يزن الشامي” وكأنها ماركة مسجلة بإسمه ويستخدمها في مهمته المشبوهة، كأن، إن أراد تمرير فكرة ما، يقول، قال لي أبو يزن رحمه الله، أو يروي قصة فيها دور لأبي يزن، … وفي أغلب ذلك إن لم نقل كله، نجده ينشر فكرة نقيضة لفكرة قالها من قبل أبو يزن رحمه الله وثابتة لدينا من خلال ما نشرناه من مقالات وكتابات وادراجات أبي يزن رحمه الله … على الفايس وعلى تويتر!!! ما الهدف؟!! هذا ما بعث الريبة في قلوبنا، ولما نربطه بما كان ينشر من قبل إرتقاء أبي يزن رحمه الله، نجد أنه نقيض فكري لأبي يزن … فأن يهتم بنقض أفكار أبي يزن الحقيقية، من خلال نسبة أقوال وأفكار مناقضة لها لأبي يزن، تتماشى مع ما يحمل “محمد الأمين”،… هذا أمر يدعو للريبة!!! بل ونذهب إلى أكثر من ذلك، ونعتبر أن هذا إشارة إضافية إلى طبيعة الفكرة التي كانت وراءة إبادة كوكبة احرار الشام ومنهم أبي يزن رحمهم الله (0). فمعرف محمد الأمين قد شرع في رمرمة السلفية اللوهابية، في إطار الحملة المضادة لمقاربة المطابقة التامة بين إجرام داعش ومحمد بن عبد الوهاب المنشور منذ 16 آب 2014 ، ورده الأول جاء يوم 2014/09/03 ، وفي تلك الفترة جاء تبرؤ أبي يزن من السلفية الجهادية واستغفاره وتوبته واعتذاره … ثم واصل الرمرمة مباشرة اثر إرتقاء أبي يزن رحمه الله!

4- أن المعرف “محمد الأمين”، من ناحية الأسلوب الذي يعتمده على حائطه -والذي يدخله الكثيرون بحثاً عن آثار أبي يزن رحمه الله، فيجد السموم التي تنقض فكر أبي يزن، أو على الأقل اواخر أفكاره المستنيرة التي لقى عليها الله،…- يحذف كل تعليق ينتقد أو يصحح ما يكتبه … وإذا تمت إعادة التعليق أو إستغراب الحذف…  يحظره! وردة فعله آنية على أي إدراج من حائطه، وهذا حصل معي، بثلاث معرفات مختلفة ! فهو حريص على انجاح مهمة نقض أفكار أبي يزن رحمه الله، ومن مستلزماته عدم فضح ضحالة محتويات إدراجاته … ليس حتى على مستوى الفكر، بل على مستوى معرفي بسيط !

ولقد تواصلنا معه على الخاص من أجل أن يقلع عن سلوكه الذي يدعم عظيم الشبهات حوله … وقدمنا له الحجج على مناقضة ما يكتب عن أبي يزن لما كتب أبو يزن بنفسه وهو ثابت لدينا … ولكنه كان يقابل ذلك كل مرة بالحظر!

ولهذه الأسباب أعلى، آثرنا النشر على العام للتحذير مما ينشر. وتحذيرنا هو بالخصوص للأخوة في احرار الشام، وتحذيرنا ليس بدون محتوى وإنما بأمثلة وشواهد، ملخصها الأخطاء المعرفية الصرفة في عمل مشبوه فيه الكثير من الكذب المتعمد على لسان أبي يزن رحمه الله، وتسفيه جميع ما قاله في آخر أيامه رحمه الله، ونرى أن لهذا العمل أهداف مشبوهة كنا قد أشرنا من قبل أنها وراء إغتيال كوكبة احرار الشام:

1- في إدراجاته محاولة للوقيعة بين فصيل حركة احرار الشام وفصيل جبهة النصرة … وهذا مناقض لمفهوم #جهاد_الأمة (0′) الذي كان يحمله ويدعو له الشيخ أبو يزن رحمه الله، ونحن نشهد أن ما كتبه أخونا أبو يزن رحمه الله في جبهة النصرة لم يكن إلا خيراً ويعلمه الجميع ومنها رسالته المفتوحة للمناهجة الأردنيين مثل أبي محمد المقدسي وإياد القنيبي (1). فهو كان حريصاً على جبهة النصرة وكان يحرص أن تتداخل مع جميع الفصائل وألا تنعزل بنفسها … وكان يرى أن سبب تلك العزلة والتمايز هي فكرة السلفية الجهادية (1′) التي إستغفر الله عليها وتاب منها وإعتذر للشعب عليها … (2)!!! أما أن يلمز في أن جبهة النصرة كانت وراء إغتيال كوكبة احرار الشام (2′)، فهذا كلام خطير جداً، ولزمه بينات وأدلة!!! نحن نقول أن وقاية المنهج المنحرف كان وراء إغتيال كوكبة الأحرار ولكن من له مصلحة في وقاية المنهج المنحرف طيف عريض يتراوح من الكافر الأصلي إلى المجاهد … فلا بد من دلائل وبينات قبل النطق بأي إتهام!!! وخصوصاً في هذا الظرف !!!

2- المعرف “محمد الأمين”، يسعى جاهداً منذ إرتقى أبو يزن رحمه الله إلى جوار ربه، إلى رمرمة مفهوم “#السلفية_الوهابية” من ضربات معول أبي يزن رحمه الله التي لا يضاهيها إلا ضربات معول إبراهيم عليه السلام لآلهة قومه …!!! يحاول إنكار أن أبا يزن قد إستغفر الله فعلاً عليها وتاب منها وإعتذر للشعب عليها …، والحال أن هذا الأمر ثابت في ادراجات مشهورة ومدونة (2)… ونحن على شبه يقين أن الجهة التي اغتالت كوكبة احرار الشام هي جهة لها مصلحة في عدم تسفيه #المنهج_المنحرف، منهج السلفية الوهابية الذي بان عواره من خلال أوج فضاعة إجرام داعش ورخاوة تعامل جبهة النصرة معها عندما يتعلق الأمر بتذبيح أهل الإسلام الذين على غير المنهج المنحرف،… وقد شكل استغفار وتوبة أبي يزن رحمه الله منه أول ضربة معول في صنمها، شبيهة بضربة معول إبراهيم الخليل عليه السلام !!! فماهي مصلحة المعرف “محمد الأمين” في التركيز على رمرمة المنهج المنحرف وتنزيهه ومحاولة إبعاد الشبهات عنه وهي تلبسه من رأسه إلى أخمص قدميه؟!!!

3- عندما نشرنا “#الوهابية_تروي_الوهابية” (3) (مقال يعرض مطابقة ما تصنعه داعش اليوم بما صنعه محمد بن عبد الوهاب من قبل من خلال كتاب تاريخ نجد الذي أشرف على تدوينه بنفسه) وسط أغسطس 2014، خاضت الأوساط الوهابية وهاجت واستنكرت وأنكرت رغم اننا نعرض عليهم سيرة إمام الإجرام محمد بن عبد الوهاب الذي أشرف على كتابته بنفسه، وتمثيلها على الأرض واقعاً كانت داعش الإجرام، فلا مجال للإنكار خصوصاً أن داعش مرجعيتها الفكرية هي محمد بن عبد الوهاب وهي تستعمل بدعته في أن التغلب على الأمة وقهرها بالسيف شرط من شروط الإمارة العامة لتكفير المخالف وعدم المبايع وإلقاء حكم الردة على من يرجع على بيعته، وتسعى في اقامة دولة دينية طاغوتية لا علاقة لها بنظام الإسلام، كالتي بناها من قبل محمد بن عبد الوهاب، .. هذه المطابقة لا مجال لإنكارها وهو للعلم ما قامت به الوهابية مؤخراً حيث مرت إلى الإقرار بتكفير محمد بن عبد الوهاب للمسلمين بالعموم وتذبيحهم اياهم أفواجاً حتى يدون بنفسه في “تاريخ نجد” أن القتل دام أياماً (أي قتل من أسروهم من المسلمين، بتهمة الكفر والشرك والردة، دام أياماً …) ، ….) ،…. ومنشورنا “الوهابية تروي الوهابية” على الفايس قد لاقى إعجاب الأخ أبو يزن الشامي (والله على ما نقول شهيد) عند نشره على حائطه، فلو كان عليه أدنى تحفظ لاحتفظ على الأقل بإعجابه به … !!! ولكن في نفس الوقت نجد أن من ضمن الذين خاضوا ودافعوا بفشل معرفي (وليس حتى فكري) كان معرف “محمد الأمين”!!!! فنشر محمد الأمين مقالاً يوم 3 سبتمبر، يدافع فيه عن إمام الإجرام محمد بن عبد الوهاب بطريقة لا ترقى إلى أدنى نقاش معرفي! فقد إستعمل صورة يستعملها الرافضة وينسبونها كذباً لإمام الإجرام (4)… وهي مؤرخة حوالي 1935 ميلادي أي بعد 150 عام من وفاة المجرم المتمشيخ، كما أنه إتهم من قام بالمقاربة بين داعش وإمام الإجرام بأنه صوفي أو رافضي، والحمد لله نحن مسلمون وحسب ونسعى إلى النقاء دون أن ندعيه ومن لم يكفه إسم “مسلم” فلا كفاه الله! “هو سماكم المسلمين”!!! كما أنه (“محمد الأمين”) أنكر أن يكون إمام الإجرام هو من أجرم، رغم أن ما كنا نطلبه منه ومن غيره لم يكن قراءة ما نكتبه نحن ولا ما يكتبه المؤرخون!!! ما طالبنا به الجميع هو الإطلاع على ما أشرف محمد بن عبد الوهاب على كتابته بنفسه أو كتبه بنفسه!!!! ولا ينكر من كان له أدنى معرفة بما كتب، أنه كان يكفر جميع المسلمين ويستحل دماءهم وأعراضهم وأموالهم (5) … وجرائم داعش اليوم هي نقطة في بحر إجرام امامهم!!!! يوم 9 سبتمبر … تمت إبادة كوكبة احرار الشام … ويواصل “محمد الأمين” رمرمة صورة السلفية الوهابية ويدعي أن الأخ أبا يزن كان سلفياً رغم تبرئه الصريح الذي لا لبس فيه… فماهي مهمة “محمد الأمين”؟!!!

4- أن “محمد الأمين” يدعي أنه الصندوق الأسود للإخوة الشهداء في احرار الشام ولكنه يناقض ما نعلمه يقيناً منهم هم بأنفسهم من خلال كتاباتهم وأعمالهم المعلنة… فمن نصدق؟ ما كتبه الشهداء بأنفسهم أم ما يكتب “محمد الأمين” عنهم؟!!! العاقل يقول مسألة الأشخاص هي آخر ما يتم تناوله في مسألة فكرية. ولكن منهجياً، عند تناول الأشخاص فما يكتبه الأشخاص أنفسهم هو الذي يمثلهم وهو أولى بالأخذ والتصديق. “محمد الأمين” يحاول أن ينسف ما بناه الإخوة على أساس مراجعاتهم الفكرية واجتهاداتهم … ربما عن قلة علم ومعرفة ولكن في كل الأحوال مناقض تماماً لما كان عليه الإخوة وصرحوا به وبسببه تمت ابادتهم!

5- أن “محمد الأمين” يضلل من لم يكن على ما كان عليه بن تيمية!!! ورغم أن شيخ الإسلام بن تيمية عالم جليل، إلا اننا نقول أن الإسلام لا يمثله رأي واحد أو شخص واحد، ولا يكفر من لم يكن على رأي بن تيمية … ولكن ما الفرق بين “محمد الأمين” وبين من يكفر من لم يكن على أراء محمد بن عبد الوهاب ؟!  ونرى أن محاولة إعادة أصل السلفية الوهابية لإبن تيمية هي محاولة يائسة لإنقاذ المنهج المنحرف بالنأي بالمنهج المنحرف عن إجرام محمد بن عبد الوهاب … ومحاولة إلصاق المنهج المنحرف بإبن تيمية ! ولكن صاحب البدعة لم يكن أبداً إبن تيمية رحمه الله ولكن إمام الإجرام أخزاه الله بجرائمه! ومروراً، لا علاقة لإبن تيمية ببن عبد الوهاب … أحد المغفلين المدافعين عن بن عبد الوهاب كتب “أخزاك الله كيف تتهجم على الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب الذي قاتل المغول مع إبن تيمية وإنتصر عليهم …؟!” نعم هكذا … !!!

lamine7

في الأخير، نشير إلى أن معرف “محمد الأمين” متابع للمدونة وهو ينشر على حائطه بعضاً من موادها … ويضيف عليها أوصافاً خاصة به، ونجده يجرم داعش من جهة وينزه الفكر الذي هو أساس لها (السلفية الوهابية) من جهة أخرى … !!! وهذه بالضبط ردة فعل مشايخ الوهابية عند نشر المطابقة بين سيرة بن عبد الوهاب ومسيرة داعش الإجرام اليوم، أي أنه سعي في الحفاظ على فكرة الخراب السلفية الوهابية وفي نفس الوقت استثمارها من أجل الإيقاع بين المخدوعين فيها (داعش الإجرام أو جبهة النصرة) وضحاياها (كل من خالفها أو تفطن إلى خطرها … يتم تقصده بالقتل والإبادة) … والحال أن وراء الفكرة والمصلحة في استمرارها أنظمة إقليمية ودولية على رأسها بريطانيا التي انشأتها وأمريكا التي أنعشتها من جديد منذ سبعينات القرن الماضي من خلال محورة النفير المخابراتي إلى أفغانستان حول فكرة الخراب الوهابية من أجل ضمان التحكم فيها. فنحن من خلال فضحنا لفكرة الخراب الوهابية انما نسعى في تنقية صف الجهاد منها وإبعاد محورته حولها حتى تجتمع الأمة، لأن هذه الفكرة هي سبب فرقة المسلمين منذ ظهرت، … وهذا العمل يجب أن يتولاه أصحاب جهاد الأمة بالتوضيح والتفاعل مع بقية المجاهدين لتحصين الثورة فكرياً، ولا يجب أن يتحول إلى صراع مسلح مع حامليها، إلا بحق الإسلام، كما يحصل مع داعش اليوم التي بغت وصالت على المسلمين تقتل برهم وفاجرهم تسعى في قهرهم بحد السكاكين لتحقيق شرط التغلب الوهابي على الأمة في الإمارة العامة.

إضافة 2014/12/06: هذه نصائح “محمد الأمين”… كتبها اليوم يتحدث عن حادثة إبادة كوكبة احرار الشام، وكأن المخابرات التركية خليل صفي يمكن التعويل عليه ولم يكن له أي دور في اغتيالهم … الذي لا يريد أن يفهمه أمثال محمد الأمين هو أن الكماشة الأمريكية (فكاك متضادة: الخليج، تركيا، إيران) تجمعها الإتفاقية الأمنية التي استكمل التوقيع عليها يوم 2014/06/09 في أنقرة بين إيران وتركيا (وتوقيع الخليج مع إيران تم في طهران يوم 2014/06/02 ووقعه أمير الكويت بإسم مجلس التعاون الخليجي) … وتعلمون ما الذي حصل يوم 2014/06/10 في الموصل !!!  فهم متضادون متشاكسون مختصمون في خطب ود أمريكا، كل على شاكلته وقد يتعارض فيها مع فك آخر من فكاك الكماشة … ولكنهم شركاء في سحق إسلامية الثورة وهو الذي اجتمعوا عليه في الاتفاقية الأمنية!!! ولكن أمثال “محمد الأمين” يريد من الأحرار الإرتماء في احضان المخابرات التركية!!!

lamine9

محمد الأمين
(0) 2014/09/10| خطر وعاجل |دلالات الإغتيالات المتزامنة لمجلس شورى #احرار_الشام وقيادات شامية في#جبهة_النصرة! خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3U2
(0′) 2014/09/14| فكر #جهاد_الأمة الذي زرعته كوكبة القادة الشهداء من #حركة_احرار_الشام – خالد زروانhttp://wp.me/p3Ooah-3V9
(0′) 2014/09/27| إلى صلاح ديننا، ونور ديننا … إلى رادة#جهاد_الأمة ! خالد زروان

(1) 2014/09/05| هام جداً | يافتّاح ياعليم – أبو يزن الشامي :”صدقني نحن أحرص_بإذن الله_ على النصرة أكثر منك ومن المقدسي والأيام ستبدي لك هذا” | قلوب مجاهدي الشام تغسل بطست الإيمان الشامي وتلفظ خبث #السلفية_الجهادية ومنظريها
http://wp.me/p3Ooah-3SA
(1) 2014/08/31|رائعة للأخ أبي يزن الشامي في عجل#أخوة_المنهج رداً على الدكتور إياد القنيبي بارك الله فيهما وأنار بصائرهما بالحق!
http://wp.me/p3Ooah-3Q9
(1′) 2014/08/24| هام وخطر | #حصاد_الوهابية_الجهادية | كيف يصنع منظرو #الوهابية_الجهادية مارينز_4.0 لتدمير الإسلام والمسلمين من الداخل بأيدي ابنائه وأيدي الكافرين؟!- عش الدبابير الفكرية أو أحد خزانات الفيروسات واللوثات العقلية التي تحمل إسم: السلفية/ الوهابية …! خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3Nn
(2) 2014/09/10| #زهر_الإيمان_الشامي، #أبو_يزن_الشامي أعلى الله نزله، قد رسم لكم خطاً من نور يريكم فيه كيفية غسل القلب بطست الإيمان الشامي ومعانقة الحنيفية السمحة:”نعم أنا كنت سلفيا جهاديا … واليوم استغفر الله وأتوب إليه واعتذر لشعبنا … أعتذر أننا تمايزنا عنكم يوما… أعتذر منكم أعتذر” (1) الحمد لله رب العالمين!

(2′)
nosraAhrar
(2) 2014/09/12| #زهر_الإيمان_الشامي، الشهيد #أبو_يزن_الشاميحول #السلفية_الجهادية و #أخوة_المنهج : “بحسب امرىء من الشر أن يحقر أخاه المسلم، فكيف بمن يحقر شعوبا وقبائل وفصائل”؟!

(3) 2014/08/16|هام|#اسمعوا_منا_ولا_تسمعوا_عنا:#الوهابية_تروي_الوهابية | من خلال كتاب “روضة الأفكار والأفهام لمرتاد حال الإمام وتعداد غزوات ذوي الإسلام” لإبن غنام تلميذ ومؤرخ محمد بن عبد الوهاب | فقط من خلال الأعمال والممارسات تاريخ داعش1.0 أو تاريخ الحركة #الوهابية! خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3Ko
(3) 2014/08/24| هام وخطر | #حصاد_الوهابية_الجهادية | كيف يصنع منظرو #الوهابية_الجهادية مارينز_4.0 لتدمير الإسلام والمسلمين من الداخل بأيدي ابنائه وأيدي الكافرين؟!- عش الدبابير الفكرية أو أحد خزانات الفيروسات واللوثات العقلية التي تحمل إسم: السلفية/ الوهابية …! خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3Nn
(4) صورة مؤرخة في ثلاثينيات القرن الماضي (~1935) يستعملها الروافض غباءً على أنها لمحمد بن عبد الوهاب، يوردها “محمد الأمين” على أنها كذلك!!!!
lamine5
وهذا لبيان حقيقة الصورة الذي حذفه من التعليقات وحظر المعرف:
“ولا يجرمنكم شنآن قوم ألا تعدلوا، اعدلوا هو أقرب للتقوى”| احذروا من ضحك الرافضة على بسطاء العقول!!
http://wp.me/p3Ooah-179
(5) 2014/10/29| #الوهابية_تروي_الوهابية 2 | بعد الإنكار والإستنكار#السلفية #الوهابية تنهار وتمر إلى الإقرار … وتفضح بفسها ضلال وإجرام #إمام_الإجرام و #سامري_المسلمين|#اسمعوا_منا_ولا_تسمعوا_عنا !

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s