2014/12/29| #والموفون_بعهدهم_إذا_عاهدوا | حتى لا يغتر المتسلقون فيما يسمى #مجلس_قيادة_الثورة_السورية | تذكير للثوار وللفصائل المجاهدة بعهدهم الذي عاهدوا بتوقيعهم على بيان إسقاط الإتلاف والمعارضة الخارجية بجميع اشكالها !


coal72 (1)

انطلقت في وسط يوليو 2013 حملة إسقاط الإتلاف والمجلس الوطني والمعارضة الخارجية بكل اشكالها وألوانها انتهت بتوقيع أكثر من 230 فصيل عسكري وتنسيقية ثورية وناشط ثوري وصفحة ثورية … وكانت صفحة دعم ترشيد وتوجيه الثورة من أوائل العاملين على إخراج البيان الذي قام عليه على الأرض ناشطون ثوريون مشهود لهم في كامل سوريا  …!

وقد وقع على البيان، جميع الفصائل الكبرى المجاهدة، وأسبقوا التوقيع واتبعوه بتصريحات حسمت في الإتلاف وفي المعارضة الخارجية بكل اشكالها. فكان عهداً منهم أمام الله وتعاهداً من طرف جميع الثوار على إسقاط الإتلاف والمجلس الوطني والمعارضة الخارجية بكل اشكالها ومشروعهم المدني.

عاجل | قائمة إسقاط المعارضة الخارجية تتعزز بتوقيعات أكبر الألوية الثائرة المجاهدة
http://wp.me/p3Ooah-3a

اليوم رفعت رأسي بعزة الإسلام وازددت ثقة بإقتراب يوم النصر – خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-3l

طبعاً الإتلاف والمعارضة الخارجية، رغم أنهم يرون أنهم لا شرعية لهم لدى أهل سوريا  ولا مكان لهم على الأرض بينهم، وهذا يعلمونه منذ أول ساعة، فهم لم يخضعوا لسلطان الشعب الذي رفضهم ويرفضهم وإنما واصلوا تآمرهم مع القوة الخارجية التي يستقون مهمتهم منها، من أجل السيطرة على خطام الثورة واقتيادها إلى إسطبل الكوبوي الأمريكي!

فكانت مبادرة واعتصموا (مهما قال القائمون عليها، فتوظيفهم بين واضح لا لبس فيه، مهما كانت نياتهم … وقد سبق أن كتبنا أن الاستخراب الفرنسي له تجربة مؤكدة وهي أن شيخ زاوية أفضل لهم من 100 جنرال عسكري! )، ثم كان مجلس قيادة الثورة السورية … الذين يفترون على الله أن القانون العلماني العربي الموحد قانون مستنبط بكامله من الشريعة … وكانت المحكمة “الشرعية” في حلب، وهي لبنة من لبنات الإتلاف في الداخل ، قد شرعت ودعمت الإفتراء على الله، وياويلها من المنتقم الجبار!

نذكر أكثر من 230 فصيل عسكري وتنسيقية ثورية وناشط ثوري وصفحات ثورية الذين وقعوا على بيان إسقاط الإتلاف والمجلس الوطني والمعارضة الخارجية بكل اشكالها … بالعهد الذي أخذوه على أنفسهم وخطر نقضه، فإن كنتم تخشون الله فإتقوه … ولا تأمروا الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب !!!

ولكم ذكرى من الله وعبرة في ذكره الحكيم … نختار منها ثلاث مواضع تحذركم من عظم نقض العهد والذي يأتي بعد الاشراك بالله تعالى:

1- الصادقون المتقون … موفون بعهدهم إذا عاهدوا، ذلك هو البر (أجمع العلماء على أنه “طاعة الله”):

{ لَّيْسَ ٱلْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ ٱلْمَشْرِقِ وَٱلْمَغْرِبِ وَلَـٰكِنَّ ٱلْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِٱللَّهِ وَٱلْيَوْمِ ٱلآخِرِ وَٱلْمَلاۤئِكَةِ وَٱلْكِتَابِ وَٱلنَّبِيِّينَ وَآتَى ٱلْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي ٱلْقُرْبَىٰ وَٱلْيَتَامَىٰ وَٱلْمَسَاكِينَ وَٱبْنَ ٱلسَّبِيلِ وَٱلسَّآئِلِينَ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَأَقَامَ ٱلصَّلٰوةَ وَآتَى ٱلزَّكَاةَ وَٱلْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ وَٱلصَّابِرِينَ فِي ٱلْبَأْسَآءِ وٱلضَّرَّآءِ وَحِينَ ٱلْبَأْسِ أُولَـٰئِكَ ٱلَّذِينَ صَدَقُواْ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ ٱلْمُتَّقُونَ } البقرة 177

2- أولوا الألباب الذين يعلمون انما إنزل على رسول الله من ربه هو الحق … لا ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه:

{ أَفَمَن يَعْلَمُ أَنَّمَآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَبِّكَ ٱلْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَىٰ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُواْ ٱلأَلْبَابِ }19{ ٱلَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ ٱللَّهِ وَلاَ يَنقُضُونَ ٱلْمِيثَاقَ } 20{ وَٱلَّذِينَ يَصِلُونَ مَآ أَمَرَ ٱللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الحِسَابِ }21{ وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ٱبْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ ٱلصَّلٰوةَ وَأَنْفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلاَنِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِٱلْحَسَنَةِ ٱلسَّيِّئَةَ أُوْلَـٰئِكَ لَهُمْ عُقْبَىٰ ٱلدَّارِ }22 { جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالمَلاَئِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِّن كُلِّ بَابٍ } 23{ سَلاَمٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَىٰ ٱلدَّارِ }24 { وَٱلَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ ٱللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَآ أَمَرَ ٱللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي ٱلأَرْضِ أُوْلَـٰئِكَ لَهُمُ ٱللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوۤءُ ٱلدَّارِ }25 الرعد

تفسير تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ):

يقول تعالـى ذكره: إنـما يتعظ ويعتبر بآيات الله أولو الألبـاب الذين يوفون بوصية الله التـي أوصاهم. { ولا ينقضُونَ الـميثاقَ } ولا يخالفون العهد الذي عاهدوا الله علـيه إلـى خلافه، فـيعملوا بغير ما أمرهم به ويخالفوا إلـى ما نهى عنه. وقد بـيَّنا معنى العهد والـميثاق فـيـما مضى بشواهده، فأغنى عن إعادته فـي هذا الـموضع.

وبنـحو الذي قلنا فـي ذلك قال أهل التأويـل. ذكر من قال ذلك:

حدثنـي الـمثنى، قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا هشام، عن عمرو، عن سعيد، عن قتادة، قال:
{ إنَّـمَا يَتَذَكَّرُ أُولُوا الألْبـابِ }
فبـين من هم، فقال: { الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللّهِ وَلا يَنْقُضُونَ الـمِيثاقَ } فعلـيكم بوفـاء العهد، ولا تنقضوا هذا الـميثاق، فإن الله تعالـى قد نهى وقدّم فـيه أشدّ التقدمة، فذكره فـي بضع وعشرين موضعاً، نصيحة لكم وتقدمة إلـيكم وحُجَّة علـيكم، وإنـما يعظم الأمر بـما عظَّمه الله به عند أهل الفهم والعقل، فعظَّموا ما عظم الله قال قتادة: وذُكر لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول فـي خطبته: “ لا إيـمَانَ لِـمَنْ لا أمانَةَ لَهُ، وَلا دِينَ لِـمَنْ لا عَهْدَ لَهُ “.
يقول تعالـى ذكره: { وَ } أما { الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ } ، ونقضهم ذلك: خلافُهم أمر الله، وعملهم بـمعصيته، { مِنْ بَعْدِ مِيثاقِهِ } يقول: من بعد ما وثقوا علـى أنفسهم لله أن يعملوا بـما عهد إلـيهم، { وَيَقْطَعُونَ ما أمَرَ اللّهُ بِهِ أنْ يُوصَلَ } يقول: ويقطعون الرحم التـي أمرهم الله بوصلها، { وَيُفْسِدُونَ فِـي الأرْضِ } فسادهم فـيها: عملهم بـمعاصي الله { أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ } يقول: فهؤلاء لهم اللعنة، وهي البُعد من رحمته والإقصاء من جنانه، { وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ } يقول: ولهم ما يسوءهم فـي الدار الآخرة.

حدثنـي الـمثنى، قال: ثنا عبد الله بن صالـح، قال: ثنـي معاوية، عن علـيّ، عن ابن عبـاس، قال: أكبر الكبـائر: الإشراك بـالله، لأن الله يقول:
{ وَمَنْ يُشْرِكْ بـاللّهِ فَكأَنـمَا خَرَّ مِنَ السَّماءِ فَتَـخْطَفُهُ الطَّيْرُ }
، ونقض العهد وقطيعة الرحم، لأن الله تعالـى يقول: { أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ } يعنـي: سوء العاقبة.

 

حدثنـي مـحمد بن الـمثنى، قال: ثنا مـحمد بن جعفر، قال: ثنا شعبة، عن عمرو بن مرّة، عن مصعب بن سعد، قال: سألت أبـي عن هذه الآية:
{ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بـالأَخْسَرِينَ أعْمالاً الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِـي الـحَياةِ الدُّنْـيا }
أهم الـحرورية؟ قال: لا، ولكن الـحرورية { الَّذِينَ يَنْقُضُونَ عَهْد اللّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثاقِهِ وَيَقْطَعُونَ ما أمَرَ اللّهُ بِهِ أنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِـي الأرْضِ أُولَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ }. فكان سعد يسميهم الفـاسقـين.}

 

3- فلا تأمروا بطاعة الله (أجمع العلماء على أن البر هو “طاعة الله”) وتعصوه، فما فعل كلاب أهل النار غير نقض العهد :

{أَتَأْمُرُونَ ٱلنَّاسَ بِٱلْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ ٱلْكِتَٰبَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ}  البقرة 44

خالد زروان

بعض الروابط المتعلقة :

عاجل | الهيئة العسكرية في الجبهة الإسلامية تعتزم ملاحقة كل من يشارك في جنيف 2 !

http://wp.me/p3Ooah-1en

عاجل رد الشيخ أبو عيسى رئيس مجلس شورى الجبهة الإسلامية حول الفيديو الذي ظهر فيه داعياً لإعطاء حق العمل السياسي للعلمانيين والليبراليين ….

http://wp.me/p3Ooah-OJ

2013/12/03|إعلان تأكيد إنسحاب جيش الإسلام وصقور الشام من تحت مظلة هيئة الأركان

http://wp.me/p3Ooah-Go

الأمة تستعيد مناعتها | رد الشيخ المجاهد حسان عبود على محاولة المخابرات الأمريكية الإتصال السري به !

http://wp.me/p3Ooah-1in

2013/10/26|عاجل وهام جداً|القوى الثورية تسقط مؤامرة جيف 2 وتهدد من يشارك به بالمحاكمة الثورية بتهمة الخيانة!

http://wp.me/p3Ooah-ia

الجبهة الإسلامية تبرأ إلى الله من العلمانية والديمقراطية والمدنية ومن أي إرتباط خارجي دولي أو إقليمي … وتعض على الشريعة بالنواجذ!

http://wp.me/p3Ooah-1ys

أبو عيسى الشيخ|”لا أرضى وإخواني في الجبهة إلا بدولةٍ السيادة فيها لشرع الله والحريات فيها منضبطة به”

http://wp.me/p3Ooah-PX

اليوم رفعت رأسي بعزة الإسلام وازددت ثقة بإقتراب يوم النصر
خالد زروان

http://wp.me/p3Ooah-3l

الحملة الأخيرة -يوليو 2013- لإسقاط الإتلاف والتي تكللت بتوقيع جميع الكتائب والألوية والجبهات على إسقاط الإتلاف وجميع الهيئات المنبثقة عنه:

قائمة إسقاط المعارضة الخارجية تتعزز بتوقيعات أكبر الألوية الثائرة المجاهدة

http://wp.me/p3Ooah-3a

2013/10/26|عاجل وهام جداً|القوى الثورية تسقط مؤامرة جيف 2 وتهدد من يشارك به بالمحاكمة الثورية بتهمة الخيانة!

http://wp.me/p3Ooah-ia

نص إعلان جنود الإسلام، الذي يجب أن تكتب حروفه بماء الذهب

http://wp.me/p3Ooah-is

من أرشيف صفحة دعم|2012/12/27|ماذا نخسر بالتغاضي على الإئتلاف وعلى مجلس انطاليا العسكري؟

http://wp.me/p3Ooah-4v

– من أرشيف صفحة دعم 2013/07/16 -:
كتبنا من قبل “ماذا نخسر بالتغاضي على الإئتلاف وعلى مجلس انطاليا العسكري ونخرهم للثورة السورية؟” (1) واليوم والحمد لله رب العالمين، نكتب “ماذا نربح بالحسم في الإئتلاف وكل المعارضة الخارجية؟”

http://wp.me/p3Ooah-4U

اليوم رفعت رأسي بعزة الإسلام وازددت ثقة بإقتراب يوم النصر
خالد زروان

http://wp.me/p3Ooah-3l

حمص تعلن سقوط الإتلاف بعد لعنه … أهم وأروع لافتة لهذه الجمعة!
ألا لعنة الله على الإتلاف … إلى جهنم وبئس المصير !
من أرشيف صفحة دعم|2013/07/05|

http://wp.me/p3Ooah-4G

ثوار ريف حمص|2014/1/10|تسقط قيادات الجيش الكر وحملة كاذبون… فكوا الحصار عن حمص !

http://wp.me/p3Ooah-1ji

2014/01/29|حمص المحاصرة|الجوع ولا الركوع، الموت ولا المذلة|”إلي في جنيف كلهم خونة والخلافة هي مطلبنا”

http://wp.me/p3Ooah-1zg

رسالة من حفيد سيف الله المسلول خالد بن الوليد عبد الباسط الساروت للخونة في جنيف 2 |حمص المحاصرة يمثلها ويقرر مصيرها المحاصرون. وبسسس!!!

http://wp.me/p3Ooah-1zr

حمص 2014/02/18|حملة المنية ولا الدنية اسلامنا هو القضة|حمص لن يخدعها آل سعود

http://wp.me/p3Ooah-1OT

2014/02/06|إلى مجاهدي حمص: لن يُهزم سيف خالد – إسماعيل الوحواح

http://wp.me/p3Ooah-1Sl

الإبهيمي والنظام والإتلاف متفقون على ممارسة سياسة الاستحمار على أهل حمص، فهل يأكل أهل حمص الشوامخ لقمة مغموسة في الذل؟!

http://wp.me/p3Ooah-1wB

2014/1/10||حمص|الجيش “الحر” حرامي ضد الجيش الإسلامي – وين الإسلام؟ والله حرام!

http://wp.me/p3Ooah-1je

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s