2015/02/16| عاجل خطر | اثر إشارة الإنطلاق بذبح عصابة المخابرات داعش ل-21 مصري قبطي … السيسي يعقد مجلس الحرب إنعقاداً دائماً إستعداداً لمهمته الفرنسية في ليبيا !


sissiLybia

هولاند عند إعلانه عن صفقة الرافال (2) الفرنسية للسيسي يقول “لقد شاركت الحكومة الفرنسية بشكل كامل في هذه المفاوضات، وقد سمح تدخلها بإبرام هذا العقد. هذه المعدات سوف تسمح لمصر لزيادة أمنها والقيام بدورها كاملاً في خدمة الاستقرار في المنطقة” (1)

جريدة لوبوان الفرنسية عنونت يوم 2015/02/13 : “فرنسا تدفن الثورة المصرية برافالاتها. بيع ال-24 طائرة الفرنسية إلى مصر يكرس الدور الإقليمي الجديد الذي تم إئتمان الرئيس السيسي عليه، على الرغم من القمع الدموي لمعارضته.” (1)

rafaleLePoint

الحيثيات والقرارات:

0- تسليح روسي فرنسي بمال خليجي للسيسي آخرها صفقة الرافال (2) الخيالية …!

1- إعلان تفويض فرنسي للسيسي للقيام بدوره كاملاً في إستقرار المنطقة … وبيعه معدات عسكرية منها الرافال ومنها مضادات غواصات وطائرات، وقوارب طرادة!

2- يوماً واحداً قبل توقيع عقد بيع الرافال في القاهرة … يتم نشر فيديو فيه عملية ذبح 21 قبطي مصري وتبني عصابة مخابرات تابعة لداعش لها … !

3- السيسي يعلن عن حزمة قرارات أقلها إعلان الحرب على ليبيا تحت شماعة محاربة داعش … وهو يبرر لذلك بأن الحرب لا يجب أن تكون بمكيالين … فكما يتم “محاربة داعش” في العراق وسوريا فلم لا يتم ذلك في ليبيا ؟!

4- التراتب والتزامن في الأحداث قبل توقيع عقد الصفقة الفرنسية السيسية التي تأهل السيسي وتدمجه في المشروع الأمريكي الأوروبي للمنطقة … يظهر أن عملية ذبح الأقباط وخطاب السيسي واتخاذه الإلتزامات بالتدخل في ليبيا كانت شرطا فرنسيا من شروط إتمام الصفقة … أي تفويض السيسي بدور في الإستراتيجيا الغربية في المنطقة.

إن فرنسا التي دعمت بن علي لآخر لحظة وزودته بشحنات أدوات القمع … وإنفضح وجهها القبيح … هي نفسها التي تدخلت في ليبيا لتدمير ليبيا بمباركة بعض الخونة الذين دنسوا الثورة في ليبيا وهم وصمة عار بدعمهم التدخل الفرنسي الدولي في ليبيا … نفس فرنسا اليوم توكل الجنرال السيسي لدعم حفتر !

فرنسا اليوم، تطوي نغمة الربيع العربي … وتستأنف دعمها المفتوح للطغاة من نقطة شحنات أدوات القمع لبن علي … من خلال صفقة الرافال للسيسي … وعلى الثورة في مصر وفي ليبيا أن تستأنف على أوج ما تكون: على السيسي وحفتر وجنودهما في داعش الإجرام !

(1)

Le Point – Publié le 13/02/2015 à 13:41 – Modifié le 14/02/2015 à 09:51
Avec ses Rafale, la France enterre la révolution égyptienne
La vente de 24 avions français à l’Égypte consacre le nouveau rôle régional confié au président al-Sissi, malgré la répression sanglante de son opposition.

http://www.lepoint.fr/monde/avec-ses-rafale-la-france-torpille-la-revolution-egyptienne-13-02-2015-1904817_24.php

(2) 2015/02/13|صفقة طائرات الرافال الفرنسية-السيسية، صفقة سياسية بإمتياز! – خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-4ww

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s