2015/03/20| #‏ارفع_علم_ثورتك #علم_ثورتك_هو_راية_رسول_الله #إرفع_راية_رسول_الله | علم فرنسا الإنتداب والإستخراب أم علم سيد ولد آدم الذي بكاكم شوقاً وناداكم الأحباب !؟ علم ذلة الإحتلال أم علم عزة الإسلام بما هو تحرير وإستقلال؟


rayatAlOkab

ليس الأمر بالغموض أو التعقيد فيما يخص راية الإحتلال الفرنسي … وإنما المعلومات حولها متاحة للجميع وفيها من الذل والخزي والعار ما يترك المرء حيراناً في العقليات التي استساغت رفعها … اللهم إما جهل أو خبث، وخصوصاً إذا كان رفعها من أجل تنكيس راية خير البرية صلى الله عليه وسلم!

“مندوب سامي” فرنسي، أي حاكم فرنسي لسوريا تحت الإحتلال الفرنسي، … حتى يفهم جيلنا الحاضر، كالحكام المدني بول بريمر للعراق … يجمع تحته كلاب الدم الخونة والأنذال الذين كالكلاب ترحب بسيدها عساه يلقي إليها بعظم … يجمعهم ليأمر فيهم وينهى، يقرب منهم ويجافي، يقبل منهم ويرفض يغضب عليهم ويرضى … وهم كالعبيد عليه طوافون لأوامره منفذون، لحكمه مرتضون … هؤلاء أسموهم وطنيون!!! هل هؤلاء يستوون مع الحر الذي حمل السلاح وقال إما حياة بعزة، وإما فالحياة … الحياة الأبدية وسيادة الشهداء!!! لا والله لا يستوون … !!! الحر لا يرتضي أن يكون عليه كافر يأمر فيه وينهى، يقبل منه ويرضى، يقربه تارة ويجافيه تارة أخرى كأنذال العبيد مع أسيادهم !!!

تدخل ويكيبيا في فقرة “علم الانتداب أو الاستقلال”، وهذا ما تجدون:

“جاء دستور عام 1930 والذي تولى وضعه لجنة برلمانية برئاسة الزعيم الوطني إبراهيم هنانو وضعت من قبل الجمعية التأسيسية، ليحدد أوصاف علم الجمهورية السورية الأولى التي نشئت تحت الانتداب الفرنسي على سوريا. أقرت الجمعية التأسيسة الدستور الجديد المكون من 115 مادة، إلا أنه رُفِض من قبل المفوض السامي الفرنسي هنري بونسو بحجة مخالفته لصك الانتداب و حقوق الدولة المنتدبة.[5] كما و قام بحل الجمعية التأسيسية في يوم 5 فبراير عام 1929، إلا أن الاضطرابات التي شهدتها البلاد فيما بعد والتي بلغت أوجها في يوم 11 فبراير عام 1929 في مدينة حلب، والتي شارك بها طلاب المدارس. استمرت حتى 14 مايو عام 1930 حيث أقر المفوض السامي الفرنسي هنري بونسو الدستور بعد أن أضاف إليه بعض التغييرات.[6] وكان التغيير في الدستور هو إضافة المادة 116 والتي نصت على التالي

   

علم سوريا

طي المواد التي تتعارض مع صك الانتداب حتى زواله
   

علم سوريا

—المادة 116 من دستور سوريا عام 1930، سورية والانتداب الفرنسي، يوسف الحكيم، دار النهار، بيروت 1983، ص.217

أصدر المندوب السامي الفرنسي هنري بونسو المرسوم 3111 و الذي نص بموجبه على صياغة سورية لـ”دستور الجمهورية السورية”، حيث صدر الدستور فيما بعد والذي أشار إلى أوصاف العلم في المادة الرابعة من الباب الأول على الشكل التالي :

   

علم سوريا

يكون العلم السوري على الشكل الآتي: طوله ضعف عرضه، ويقسم إلى ثلاثة ألوان متساوية متوازية، أعلاها الأخضر فالأبيض فالأسود، على أن يحتوي القسم الأبيض منها في خط مستقيم واحد على ثلاثة كواكب حمراء ذات خمسة أشعة
   

علم سوريا

—المادة الرابعة من الباب الأول من دستور سوريا عام 1930، سورية والانتداب الفرنسي، العلم السوري ، اكتشف سورية

رفع العلم لأول مرة في دمشق في 11 يونيو في عام 1932، إلا أنه رفع سابقاً في حلب في 1 يناير من عام 1932.[7] في حين يعتقد البعض أنه رفع لأول مرة في دمشق في 12 يونيو من العام 1932.[8] واعتمد كعلم رسمي للبلاد عندما نالت سوريا استقلالها في 17 أبريل عام1946.[9] و يعتبر اللون الأخضر في العلم تمثيلاً للخلافة الراشدة ، أما الأبيض فيمثل الدولة الأموية ، أما اللون الأسود فيرمز للدولة العباسية. أما النجوم الحمراء الثلاث في كانت في أصلها تمثل ثلاث مناطق في سوريا و هي حلب و دمشق و دير الزور. في عام 1936 ضُم سنجق اللاذقية و جبل الدروز إلى سوريا ، حيث تغيرت معاني النجوم الثلاث، حيث تمثل النجمة الأولى حلب و دمشق و دير الزور ، أما النجمة الثانية تمثل جبل الدروز، أما النجمة الثالثة تمثل سنجق اللاذقية.[7]”   إنتهى (1)

قصة الألوان (4) تم اقتباسها من علم الثورة العربية الخائنة التي قادها شريف مكة الذي لا شرف له وتآمر فيها مع الإنجليز ضد دولة الخلافة لإسقاطها بعد أن وعدوه بحكم العرب … وما صح للعرب من وعود الإنجليز غير الخازوق تلو الخازوق تلو الخازوق … وما بين الخازوق والخازوق، خازوق … وما زال بيننا وهو يستقبل الخازوق، يبحث عن خازوق جديد … ولا يتعلموا !!!

الألوان تم اختيارها تاريخياً من طرف المنتدى الأدبي العربي الذي تأسس في الأستانة وكانت راية تمثل القومية العربية عام 1909. ثم في آذار من العام 1914 ، اعتمدت جمعية “العربية فتاة”(تقليداً لحركة اليهودي الطورانية أتاتورك “تركيا الفتاة”)، نفس الألوان … معتبرين أنها ترمز إلى: (الأسود: الدولة العباسية) (الأخضر: الدولة الأموية في الأندلس) (الأبيض: الدولة الأموية) والمثلث الأحمر فيشير إلى الثورة والتحرر … وترون ثورتهم وتحررهم الذي أردونا فيه هؤلاء القومجيون المنتنون!!! ونشرت جريدة “القبلة” بيانا رسميا لرفع وبداية استعمال العلم العربي ذي الألوان الأربعة ابتداء من (9 شعبان 1335\10 يونيو 1917) !!!

في علم الإحتلال الفرنسي تطورت المعاني ولكن الأصل النتن واحد: “يعتبر اللون الأخضر في العلم تمثيلاً للخلافة الراشدة ، أما الأبيض فيمثل الدولة الأموية ، أما اللون الأسود فيرمز للدولة العباسية.” !!! طيب … هذه ممكن تمرروها على الجهال أو الأميين الذين لا يحسنون القراءة والكتابة … ولكن نحن نعرف نقرأ ونكتب وسوف نكتبها كتابة: “لا إله إلا الله محمد رسول الله” كما كانت عليه راية الرسول صلى الله عليه وسلم … كما قال أخونا الأستاذ رضا بلحاج الناطق الرسمي بإسم حزب التحرير تونس لما قالوا له أن علم تونس يرمز للإسلام وأن النجمة بخمس شوكات هي أركان الإسلام الخمسة (5) … إلخ!!!

كيف يكون لمسلم يدعي أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو قائده إلى الأبد، ولكن في نفس الوقت يرد عليه رايته ولواءه؟!! هل يستقيم إيمان مع هذا؟!! بل ويخر لاعقاً للذل والخراب في علم الإنتداب والإستخراب!!!

raya22

{…أَتَسْتَبْدِلُونَ ٱلَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِٱلَّذِي هُوَ خَيْرٌ ٱهْبِطُواْ مِصْراً فَإِنَّ لَكُمْ مَّا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ ٱلذِّلَّةُ وَٱلْمَسْكَنَةُ وَبَآءُو بِغَضَبٍ مِّنَ ٱللَّهِ…}

مظاهرة أحياءاً لذكرى الثورة السورية الرابعة  حي العسالي الدمشقي    20 3 2015

مظاهرة مدينة سرمدا الصمود احياءاً لذكرى الثورة 18 3 2015… إياكم وتنكيس راية الرسول !!!


(0) الوثيقة التاريخية التي توثق رسم المندوب السامي الفرنسي لشكل العلم الذي يدعو لرفعه مأجورو المخابرات!

(1) علم الانتداب أو الاستقلال

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7

(2) 2015/03/15| خطر عاجل | الفتاوى على المنوال الخميني: “يباح رفع علم الثورة السورية ولا محظور شرعي في رفعه” لازمها خمينيين يقدسولها، … أما المؤمنين فقال الله قال الرسول قبل أي فتوى!!!
http://wp.me/p3Ooah-4ID

(3) 2015/03/16| خطر عاجل | ماذا يعني رفع #راية_الإحتلال_الفرنسي ؟
http://wp.me/p3Ooah-4Je

(4) علم الثورة العربية

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9

(5) 2015/03/21 | الراية ومحو الأمية الفكرية!
http://wp.me/p3Ooah-4Kl

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s