2015/04/17|★القضاء الشرعي في حلب غريق يتعلق بقشة★ – الشيخ سعيد رضوان


sa3idRadhwan1

بسم الله الرحمن الرحيم

★القضاء الشرعي في حلب غريق يتعلق بقشة★

●كنا قد أرسلنا رسالة (1) للقضاء الشرعي في حلب بشأن ما يقومون به من اعتقال ومحاكمة لأعضاء حزب التحرير، لرفضهم علم اﻹستعمار، ومطالبتهم باﻹلتزام براية التوحيد راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأتانا الرد العجيب وهذا نصه ( أما رؤيتكم فأتحداك أن تذكر حديثا متواترا يلزم كل الفصائل بها).
ونحن بدورنا نرد على هذا القضاء المسمى زورا بالشرعي، وليس ردنا رغبة منا في الجدال وإنما لبيان الحق، وحتى ﻻ ينخدع المخلصون في صفوفهم بهالة من العلم كاذبة.
★إن استخدام صيغة التحدي في ردهم تدلل على عقلية بعيدة كل البعد عن طريقة علماء الفقه اﻷجلاء، فما بيننا ليست قضية تحد شخصية وانتصار للذات، وإنما دراسة فقهية للرأي وأدلته والوقوف على الراجح منه وإقصاء المرجوح ﻹبراء الذمة أمام الله.
★إن القضاء الشرعي في حلب ﻻ يرى الدليل الملزم له ولجميع الفصائل إﻻ الحديث المتواتر، وأما اﻷحاديث غير المتواترة فليست ملزمة له وللفصائل.
★إن قولهم هذا خطير جدا على الفقه وعلى العقيدة وينسف التشريع اﻹسلامي، وهذا بيانه:


●إن اﻷدلة المجمع عليها وﻻ خلاف عليها عند أمة محمد صلى الله عليه وسلم الكتاب والسنة.
●إن السنة كل ما روي عن رسول الله من قول وعمل وتقرير، براوية العدول الثقات.
●أن اﻷحاديث المتواترة محدودة العدد جدا جدا، وﻻ تعادل واحدا من ألف من اﻷحاديث الصحيحة.
●إن حصرهم اﻹلتزام بالمتواتر، هو رد للسنة وهدم للفقه في كل المذاهب المعتبرة.
●إن عدم اﻹلتزام باﻷحاديث غير المتواترة (اﻵحاد) هو خلل عقائدي، يفضي لرد السنة وهدمها، فكيف ترد اﻷحاديث الصحيحة وﻻ يلتزم بها إن لم تكن متواترة.
●إن خبر اﻵحاد الصحيح واجب التصديق وواجب العمل به ويحرم رده وإنكاره، ورده جملة هو رد للسنة وهذا كفر والعياذ بالله، فالله سبحانه وتعالى قال {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}.
●كيف تحاكمون من يتلقى خبر عذاب القبر اﻵحاد بالتصديق ولم يجعله عقيدة ولم يكفر المخالف فيه وأنتم تردون كل أخبار اﻵحاد وترونها غير ملزمة لكم وللفصائل وتتحدون المسلمين بالتوتر؟
●لقد كان اﻷجدر بكم أن تقولوا هاتوا حديثا صحيحا عن رسول الله فنلتزم جميعا به.
●وهل عندكم حديث عن رسول الله في جواز رفع علم صنعته فرنسا لدولة سوريا القطرية حتى تلزموا اﻵخرين به وتحاكموهم عند رفضهم له؟
●وهل قولكم أعلى درجة وألزم من اﻷحاديث الشريفة، ويرد الحديث إن تعارض معه؟
●أما علمتم أن الدولة القطرية التي ترفع أعلامها في بلاد المسلمين جعلت السوريين في دول الجوار سجناء في معسكرات الذل واﻹعتقال تحت مسمى مخيمات النزوح واللجوء؟
●أما علمتم أن الدولة القطرية جعلت السوري في اﻷردن ﻻ يتمتع بحقوق المواطن النصراني؟
●أما علمتم بأن الحدود هدمت العقيدة وعطلت الشريعة؟
●أي عقيدة وأي دين يجعل القدس قضية فلسطينية والشام قضية سورية؟
●أما علمتم أن العلم والراية ليست مجرد قطعة قماش ترفع، بل هي رمز لفكرة يعظمها أصحابها فكيف تجادلون عن فكرة كفر وتنبذون راية التوحيد؟

نصيحة للقضاء الشرعي في حلب والقائمين عليه لا تكونوا كغريق يتعلق بقشة فيأتي بأوهن الحجج فيقول يا ليتني لم أتكلم، توبوا إلى الله واستغفروه لذنبكم عن أقوالكم هذه وأفعالكم، وﻻ تكثروا الجدال بالهوى أو الجهل، فإن صاحب الهوى والجاهل كلما كثر كلامه كثر خطأه وفحشه.

الشيخ سعيد رضوان ( سعيد ابو عواد‏ )

(1)

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى القضاء الشرعي حلب
سلام على من اتبع الهدى وبعد
لقد قمتم بإعتقال شباب حزب التحرير ووجهتم إليهم اتهامات اعتبرتم فيها رفضهم رفع علم صنعه الكافر المستعمر جرما، واعتبرتم رفع راية رسول الله صلى الله عليه وسلم مفرقة، وأثرتم شبهات تحريضية على الحزب وشبابه، كشبهة انكار عذاب القبر، وشبهة عدم تبني الحزب للعمل المادي، ولفقتم التهم وافتريتم الكذب لتبرروا ما ترتكبوه من جرم محاكمتهم سيرا منكم على نهج اﻷنظمة العميلة وأجهزتها اﻹستخباراتية .
وإنكم لتعلمون ويعلم الجميع بأن شباب حزب التحرير من أصدق الناس لسانا وأعفهم يدا، ومن أشد الناس حرصا على دعوة اﻹسلام ووحدة المسلمين، وتاريخيهم شاهد على عظيم أعمالهم، لقد صدعوا بالحق عندما عز الصادعون به وفضحوا العملاء وكشفوا خطط الكفار عندما جبن الكثير، فهم ﻻ يخافون في الله سطوة الظالمين .
وحزب التحرير ليس حزبا مغمورا و شبابه ليسوا بمجهولين، فقد سطروا صفحات مضيئة في تاريخ اﻷمة المظلم عرفتهم الدنيا رجالا أناروا السبيل للسائرين على هدي رسول الل صلى الله عليه وسلم فكانوا مصابيح هدى وأعلام علم وفكر وسياسة، وسيبقون، ولن يثنيهم عن غايتهم بطش الجبارين وﻻ حقد العملاء الذليلين .
أما وإنكم لتعلمون بأن شباب حزب التحرير قد بذلوا اﻷرواح والدماء في ثورة الشام دفاعا عن الدين والعرض من أول يوم، لم ينشئوا فصيلا عسكريا خاصا بهم ليزيدوا عدد الفصائل واحدا ويرتموا في أحضان الداعمين عميلا لهم منفذا لمخططاتهم، وإنما هو يرى ثورة الشام ثورته وهو ليس مفصولا عن أهله فانخرط فيها وقدم الشهداء وأخذ بتوجيهها إلى رضى الله والتوحد تحت لواء الخلافة على منهاج النبوة، فأعاد ثقة المسلمين بخلافتهم بعد شوهها المستعمر بأقلام مأجورة خبيثة، حتى غدت راية العقاب راية الثورة ومطلب أهل الشام، وما أثرتموه من شبهات هي اسطوانة مشروخة وتلفيق مخابراتي تافه ﻻ يستحق الرد عليه .
فكل من لديه شيء من العلم الشرعي يعلم بأن العقيدة ﻻ تؤخذ إﻻ بالقطع واليقين وكل مسألة يدخلها الظن .هي محل اجتهاد ﻻ يجوز أن تجعل عقيدة يكفر المخالف فيها .
إن كل أهل الفقه يقولون بأن أخبار اﻵحاد كعذاب القبر وغيرها من اﻷخبار الصحيحة، يجب تصديقها ويجب العمل بها ويحرم ردها وإنكارها إﻻ لعلة قادحة حسب شروط الفقيه، وﻻ يجوز تكفير المخالف فيها لأنها ليست قطعية بل هي خلافية وستبقى خلافية، ولطالما رد البخاري أحاديث صحت عند غيره .
أم تريدون أن تستبيحوا دماء المسلمين لشبهة لديكم أنتم صنعتموها خدمة لخونة الحكام ؟
هل رفع شباب حزب التحرير السلاح في وجه أهل الشام وفي وجهكم فسفكوا الدم الحرام ؟
هل وضعوا أيديهم في أيدي الدول العميلة من أجل دولارات فتاجروا بدماء أهل الشام وتضحياتهم ؟
هل كانوا أداة لخونة الفنادق الذين يتآمرون على اﻷسلام وأهله ما لكم كيف تحكمون ؟
أم أنكم تنفذون ما كلفتهم به ؟
وإنكم لتعلمون بأن القضاء ﻻ يكون إﻻ من صاحب سلطان أخذه من المسلمين، فمن أعطاكم هذا السلطان الذي يخولكم اعتقال المسلمين ومعاقبتهم، فإن جاز لكم ذلك أﻻ يجوز لغيركم أن يصنع بكم ما تصنعونه بغيركم ؟
متى كانت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم مفرقة للمسلمين ؟
أم أنكم تنفذون ماطلبه صاحب المشروع الغربي الذي يسعى ﻹقامة دولة مدنية علمانبة، فتكون الدماء نصرا للكافر المستعمر وليست نصرا لدين الله فتحبطوا أعمالكم وتضللوا أمتكم التي أذاقها الكافر الويلات ؟
أتستبدلون راية ﻻ إله إلا الله براية تكرس حدودا صنعها الكافر المستعمر ؟
أتكونون كبني إسرائيل الذين استبدلوا طعاما أنزله الله من الجنة، منا وسلوى ببصل وفوم ؟
ثوبوا إلى رشدكم وﻻ تكونوا من قضاة أهل النار وأنتم في عين المعركة ﻻ يدري أحدكم متى يأتيه وعد الله، فيلقى الله وقد حمل وزره وأوزارا مع وزره، واتقوا دعوة مجاهد نذر نفسه لدين الله .
عودوا إلى الله واستغفروا لذنوبكم فإن الرجوع عن الخطأ فضيلة عند الصالحين .
اللهم هل بلغنا اللهم فاشهد .

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s