2015/05/24|RAND Corporation تحل بتونس رسميا – زياد عبدالرازق


RAND1

(1) التقرير الذي أصدرته مؤسسة RAND Corporation التي اشتق اسمها من اختصار كلمتي “الأبحاث والتطوير” أي Research and Development التي يقع مقرها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأميركية بعنوان “تكوين شبكات من المسلمين المعتدلين ” Building Moderate Muslim Networks ، لم يقف عند حد التنظير، وإنما تعدَّى ذلك إلى وضع خطط واقعية ومدعمة بالأسماء والمنظمات المقترحة للتعاون في تطبيق خطة انتقال العالم الإسلامي من الفهم الأصولي حسب زعمهم للإسلام إلى الفهم المعتدل، الذي يجعل منظومة القيم الغربية وتشريعاته هي المنظومة الحاكمة لمحاولة تحريف الإسلام و تبديله ليتوافق معها !!!

ويعتبر مركز RAND أحد أهم المؤسسات الفكرية المؤثرة على صناعة القرار في الإدارة الأميركية الحالية، خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، ولذلك تميل الإدارة الأميركية الحالية إلى تبنِّي مقترحات مؤسسة RAND، وهو ما يجعل لإصداراتها أهمية خاصة في هذه المرحلة.

(2)لقاء وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بجانب آمال عزوز كاتبة الدولة المكلفة بالتعاون الدولي يوم 18 ماي 2015 مع وفد من المؤسسة البحثية الأمريكية RAND يتقدمهم MICHEAL D. RICH الرئيس والمدير التنفيذي للمؤسسة.

(3)استقبل راشدالغنوشي يوم 19 ماي 2015 وفدا من مركز راند للدراسات الدولية ، حيث تناول اللقاء مسار الانتقالالديمقراطي في تونس والتحديات الاقتصادية التي تواجهها في ظل تبني النخب السياسية التونسية لسياسة التوافق والوحدة الوطنية .كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع في بلدان الربيع_العربي في ظل التهديدات الإرهابية القائمة في المنطقة و حضر اللقاء الأخ رفيق عبد السلام مسؤول العلاقات الخارجية بحركة النهضة .

Zied Abderrazek


Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s