2015/05/26| أحمد معاذ الخطيب الحسيني حفيد تاج الدين الحسيني … من كان يصدق أن الخيانة تتوارث جينياً؟!


khateeb01

من كان يصدق أن الخيانة تتوارث جينياً؟!
على كل حال، فإن الخيانة توقع وقعاً نفسياً كبيراً على الذرية والأحفاد … قد يتحول حين تتوافر نفس الظروف إلى نفس الحالة ويؤدي إلى الخيانة … أحمد معاذ الخطيب حفيد عميل خائن وهو على أثار جده مقلد متبع… أو مقلد عامي (كما تشاؤون)!

احمد معاذ الخطيب ليس سوري الأصل .. جده عميل لفرنسا!

قالت مصادر فرنسية مطلعة على الشأن السوري ومواكبة للمعارضة السورية، إن الحكومة الفرنسية فرضت الشيخ معاذ الخطيب رئيسا لما يسمى “ائتلاف الثورة والمعارضة” كونه حفيد الجاسوس والعميل السوري لفرنسا خلال فترة الاحتلال الفرنسي ، تاج الدين الحسيني( 1885 ـ 1943). وقال مصدر مقرب من برهان غليون ، رئيس “المجلس الوطني” السابق، إن معاذ الخطيب”كان خيارا فرنسيا ، فهي التي أشرفت على تهريبه من سوريا، وهي التي عرفت القطريين والأتراك به”، مشيرا إلى أنه “كان على اتصال وثيق مع السفير الفرنسي في دمشق شوفالييه قبل مغادرة هذا الأخير دمشق”. وأكدت مصادر مطلعة على تاريخ العائلات الدمشقية ،أن أحمد معاذ الخطيب هو “حفيد الرئيس السوري في عهد الاحتلال الفرنسي، وعميل الجنرال غورو، تاج الدين الحسني”.

وكان الاحتلال الفرنسي فرض الحسيني ( وهو رجل دين في الأصل) رئيسا للحكومة بمرتبة رئيس جمهورية بعد تعليق العمل بالدستور ، وعلى أثر الاضطرابات الشعبية العنيفة ضد الاحتلال في العام 1941. وكانت المهمة الوحيدة للحكومة العميلة التي شكلها هي تجميع ونهب موارد سوريا ووضعها بتصرف المجهود الحربي الفرنسي. ومن المعروف أنه من رجالات الجنرال غورو والاستخبارات الفرنسية.والحسيني، وفقا للمؤرخين السوريين، ليس سوريا في الأصل، ولكنه من المغرب العربي. وقد وصفه السوريون في المظاهرات آنذاك بأنه”عدو الله” بسبب عمالته للفرنسيين وما قام به لصالح الاحتلال.

وكان الرئيس الفرنسي فراسوا هولاند استقبل الخطيب أول أمس على أسفل درج “الإليزيه” كما لو أنه رئيس دولة، واعتبر “الائتلاف” العميل الذي أنشأته بلاده بالتعاون مع الاستخبارات الأميركية وقطر بمثابة “الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري”!!. كما وعمد إلى اختيار “رجل المخابرات الفرنسية” منذر بدر ماخوس بمثابة “سفير” لسوريا في باريس. وهو ما سارع السوريون إلى تلقيبه بـ “المندوب السامي منذر ماخوس”، في إشارة إلى المندوب السامي الفرنسي الذي كان الحاكم العام الفرنسي على سوريا خلال الاحتلال.

تبقى الإشارة ، وهذا ما لم ننتبه إليه إلا اليوم، إلى أن أحمد معاذ الخطيب يستخدم اسما رباعيا على صفحته الرسمية هو ” أحمد معاذ الخطيب الحسني”!!

موقع الحقيقة السورية
العنوان للعربية24 ” (1)

khateeb0
“هذا بعض مما أتت به مصادر التاريخ عن جد أحمد معاذ الخطيب الحسيني:

“لم تستقر الأوضاع في سوريا منذ دخول الفرنسيين، فأرادت فرنسا اصطناع زعيم تسوس من خلاله المجتمع السوري. فرأت في الشيخ تاج الدين رجلاً مناسباً فعين رئيساً للجمهورية في 14 شباط 1928م.

تولىّ تاج الدين الحسيني رئاسة الدولة السورية في الموعد المذكور، فبدأ بإصدار عفو عن السجناء السياسيين مستثنياً ما يزيد عن 70 شخصاً منهم الزعماء الوطنيون الدكتور عبد الرحمن الشهبندر وشكري القوتلي وعادل العظمة وسلطان الأطرش وشكيب أرسلان وفوزي القاوقجي وكان هؤلاء محكوماً عليهم بالنفي خارج البلاد مما جعل الشعب يزداد غضباً، ونعتوا العفو بـ( العفو الأعرج) إشارة إلى العرج المصاب به الرئيس تاج الدين، كما ألغى الأحكام العرفية التي ظلت قائمة خلال ثلاث سنوات، واستطاع نشر الهدوء في البلاد إلى جانب إنشائه المشاريع العمرانية الكثيرة مثل المرافق العامة ودور الدولة وآثار أخرى تشهد بسهره واهتمامه.”

“في سنة 1934 وعلى أثر المظاهرات والاضطرابات التي رفضت معاهدة السلم والصداقة بين فرنسا وسورية، دعي الشيخ تاج الدين إلى تشكيل حكومة جديدة، فازدادت المظاهرات الغاضبة التي عمت أرجاء سورية، ومضى تاج الدين في سياسته الأولى حتى عام 1936 حيث قدم استقالته بعد أن تأزم الوضع، وكثرت الاعتقالات، وسافر إلى أوروبا ينتقل بين عواصمها، وأنهى تطوافه بإقامته في باريس، وبقي فيها إلى قيام الحرب العالمية الثانية ثم رجع إلى دمشق.

عهد المندوب العام لفرنسا في الشرق في 12أيلول1941 إلى الشيخ تاج الدين الحسيني بمهمة رئاسة الجمهورية السورية، وفي 27أيلول1941 تقدم المندوب العام إلى الحكومة السورية بتصريح خطي يتضمن إعلان استقلال سورية، وقعه تاج الدين الحسيني. في هذه الأثناء عيّنت بريطانيا الجنرال ادوارد وزيراً مطلق الصلاحية لبريطانيا في سورية ولبنان.”

خائن أب عن جد… ولذلك اختارته فرنسا وقدمته فلفرنسا مع جده وشائج!

معلومات أخذت بتصرف عن:-
ـ (الموسوعة التاريخية الجغرافية)، مسعود خوند، لبنان 1997، جزء 10، ص (194، 58، 59، 60، 61، 65).
ـ (مذكرات أكرم الحوراني)، القاهرة، طبعة أولى 2000، ص (82).
ـ (موسوعة الأعلام)، خير الدين الزركلي، دار العلم للملايين، بيروت، الطبعة الخامسة، 1980، المجلد السابع ص(82،83)
ـ (تاريخ علماء دمشق في القرن الرابع عشر الهجري)، شكري فيصل، دار الفكر، دمشق، الطبعة الأولى 1986، الجزء الثاني ص(576ـ 578).
ـ (فارس الخوري)، محمد الفرحاني، مطبعة دار الغد، لبنان،بيروت 1964، ص(400).”

من أرشيف صفحة دعم بتاريخ  21 نوفمبر، 2012 

Advertisements

3 thoughts on “2015/05/26| أحمد معاذ الخطيب الحسيني حفيد تاج الدين الحسيني … من كان يصدق أن الخيانة تتوارث جينياً؟!

  1. كذب في الأعراق والأنساب …ما علاقة معاذ الخطيب بتاج الدين …ولماذا تتحدثون عن تاج الدين بهذه الطريقة دون دلائل …غير مهم ولغو للحديث ما يهمنا اللحظة الآنية …اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتبعاعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.

    إعجاب

  2. كل واحد شريف وغير بعثي ولا يطبل ويزمر لبشار الأسد وعصابته….. يصبح خاىن

    إعجاب

  3. لا أحب أن أرد على الجهلة والجاهلين والذي يدعون بأن لهم دراية عن تاريخ سورية ورجالها … بعد ماقرأت على ما كتبه الجهلة عن أخلاقيات وسياسية الشيخ تاج الدين الحسني وأنه عميل لفرنسا . حقا أنهم لايفقهون بتاريخ سورية ، ولا أعرف لماذا يدعون أن لديهم ثقافة ودراية في السياسة . أتمنى أن لا يكتبوا ما لا يعرفونه أو يجهلوه من تاريخ سورية والشيخ تاج الدين الحسني رئيس الجمهورية السورية الأسبق وأبن الشيخ العلامة والمحدث الأكبر محمد بدر الدين الحسني، وأكرر أن المدعو أحمد معاذ الخطيب لا يمت بأي صلة للشيخ تاج الدين الحسني من أي جهة كانت من الروابط العائلية لا من الذكور ولا من الأناث ، أتمنى أن أرى أو أسمع تعليق من رجالات سورية العارفين بتاريخها ورجالها السياسين وليس من الجهلة الذين يدعون الفكر والسياسية ، على أساس أنهم مثقفون ومتعلمون ولهم رأي .. وأخيرا وليس آخرا كيف تتهمون الشيخ تاج الدين الحسني بأنه عميل لفرنسا ، وهو أول من أنشأ الكتلة الوطنية التي نادت باستقلال سوريا وأول من عمل للأستقلال … أنتهى . حفيد الشيخ تاج الدين الحسني رئيس الجمهورية السورية الأسبق
    زيــد الخانـــي

    إعجاب

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s