2015/05/30 | ‫#‏لا_تأميم_بل_تعميم‬ … أنواع الملكية ! خالد زروان


petroleTunis112

في الرأسمالية نوعان من الملكية: ملكية خاصة وملكية الدولة (يسمونها على غير حقيقتها ملكية عامة) وينزع هذا المبدأ إلى تغليب وتمييز الملكية الخاصة. وهو ما ترونه طاغياً اليوم حيث تسوم الشركات العالمية الخاصة الشعوب والأمم أشد العذاب في الأمراض والحروب والخراب المبرمج … سعياً وراء تكديس الثروة.

في الإشتراكية نوعان من الملكية: ملكية خاصة وملكية الدولة وينزع فيها هذا المبدأ إلى تغليب وتمييز ملكية الدولة في نزعه إلى المرحلة الشيوعية حيث يصبح، حسب ماركس وأنجلز، كل شيء مشاعاً ! وقد جائت فترة في أوج الإشتراكية السوفييتية في عهد العميل عبد الناصر أمم فيها على سبيل المثال قناة السويس أي وضع يد الدولة عليها من عند الأنجليز وفي الحقيقة إلى من عادت عائدات قناة السويس؟! إلى الشعب المصري؟! طبعاً لا، بل إلى جيوب السراق من جنرالات العسكر !

في الإسلام هناك ثلاث أنواع من الملكية: ملكية عامة، ملكية الدولة، وملكية خاصة. والملكية العامة في الإسلام تعني أنها تعود إلى عموم رعايا الدولة، وليس إلى الدولة أو إلى الخواص. ومن الملكيات العامة جميع الثروات الطبيعية. وتطبيقياً، أي أن جميع موارد الثروات الطبيعية هي عائدات لبيت مال المسلمين، توزع على المسلمين ولا يصرف منها للدولة فهي ليست عائدات للدولة ولا ملكاً خاصاً للخواص.

ف ‫#‏الملكية_العامة‬ لا هي ملكية دولة ولا هي ملكية خواص، بل هي ملك عام لجميع رعايا الدولة، وهو النوع من الملكية الذي لا يتوفر في نظام الشقاء والإستغلال والإستخراب الرأسمالي الحالي ولا في النظام الشيوعي الإشتراكي الإلحادي !

ب ‫#‏الملكية_العامة‬ يصبح كل مسلم -وغير مسلم من رعايا دولة الإسلام- في ظل نظام الإسلام صاحب نصيب في بيت المال يوزع على رعايا دولة الخلافة على منهاج النبوة، مسلمين وغير مسلمين، بالعدل والقسطاس المستقيم.

فإلى الذين ينادون ب-‫#‏التأميم‬ ، عليهم إدراك أنه مبدأ خراب إشتراكي يمكن الدولة من وضع يدها على الثروة. فتتكدس الثروة لدى قيادات الدولة ويصبح سياسيوها أكبر الرأسماليين ويبقى الشعب فقيراً… وفي الحقيقة الذي يحصل اليوم يمكن إطلاق التأميم عليه لأن المتصرف الوحيد في الثروات وإن كانوا خواص اجانب إلا أنهم يدخلون البلاد ويتقاسمون الثروات بموجب تراخيص من الدولة … فهي التي تتصرف في الثروات الطبيعية وعائداتها سرقات في جيوب قيادات نظام السراق ومص الدماء … وإن اردتم كاريكاتوراً للتأميم، فالإتحاد السوفييتي الذي إنهار في ظرف 70 سنة أو كوبا أو عسكر مصر الذي صار هو الدولة وهو الشعب وهو مصر … أما الشعب فصفر على الشمال!

أما ‫#‏التعميم‬ فهو ‫#‏توزيع_الثروة‬ من خلال فرض مبدأ ‫#‏الملكية_العامة‬ و‫#‏بيت_مال_المسلمين‬الذي يكون لكل رعية للدولة فيه نصيب معلوم.

فارفعوا عالياً أصواتكم ب: ‫#‏لا_تأميم_بل_تعميم‬ !

تنويه: المتظاهر الذي قام بدس هتاف “‫#‏التاميم_استحقاق_يا_عصابة_السراق‬“، إما مدسوس على المسيرات من جهة النظام أو المعارضة المتنفعين من إستمرار نهب الأجنبي لثروات البلاد أو أنه مغفل جاهل بمعنى التأميم…!!! لماذا؟! لأن المظاهرة أصلاً هي ضد الدولة الفاسدة … فكيف تدعو الفاسد إلى مزيد وضع يده على الثروة؟!!!

الدليل على أن هتاف #‏التاميم_استحقاق_يا_عصابة_السراق‬‬ هتاف مدسوس، هو أن صفحات النهضة والمعارضة تقوم بنشره والتركيز عليه … النهضة والمعارضة الذين سخروا من الثوار وقاموا بتقزيم الحملة وتآمروا في التأسيسي ويتآمرون على الثروات والمحاسبة … اليوم يرفعون نفس الشعار الذي يثور عليه الشعب، يدسونه من أجل حرف مسار الحراك، والمغفلون يرددون وراءهم!!!!

‫#‏وينوالبترول‬ ‫#‏وينيالطاقة_الشمسية‬

خالد زروان

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s