2015/08/07| إعادة تقييم إستراتيجيا الثورة الأمريكية الثانية تحل ‫#‏تونس‬ مكان ‫#‏العراق‬ !خالد زروان


Modhaddah1

يبدو أن  إستراتيجيا “الثورة الأمريكية الثانية” (1) كما تنظر لها “حلقة الأصالة والتقدم” (1) بعد إعادة تقييمها قد أحلت تونس مكان العراق لجعلها، كما كان مخططاً ومنظراً للعراق ، انموذجاً لإطلاق المشروع الأمريكي في المنطقة، والتطورات الأخيرة منذ إنقلاب العسكر على الإخوان في مصر، وما تحظى به تونس بلد ال-12 مليون نسمة من إهتمام في السياسة الخارجية الأمريكية الذي وصل إلى منح تونس لقب الحليف من خارج حلف الناتو … تدعم هذا التوجه !

وتذكيراً بمشروع “الثورة الأمريكية الثانية” الذي كان مخططاً له ومنظراً له، فإن “حلقة الأصالة والتقدم” كانت هي عش الخراب وأدعوكم إلى الإطلاع على دستورها (2) وعلى أعضائها (2) وعلى اهدافها (2). وأكبر المنظرين في هذه الحلقة وهو روبرت ديكسون كرين، مستشار نيكسون وأول من فتح ملف الأصولية الإسلامية في الإدارة الإمريكية، جاء على اثره سنة 1978 وبتزامن: الثورة الأمريكية في إيران وفي نفس العام النفير المخابراتي الوهابي إلى أفغانستان … وهو عجوز ثمانيني يعيش إلى اليوم ويعمل في نفس المشروع ومستقر في الدوحة في مركز تموله الفاجرة موزة … مع العلم أنه أظهر إسلامه منذ كلفه نيكسون بملف الأصولية (مركز موزة في الدوحة يضم أبرز الوجوه الإخوانية الكالحة داخل البلاد الإسلامية وخارجها … ولعل أكثرهم نشاطاً هم الموجودون في أروبا كطارق رمضان (حفيد حسن البنا) الذي انشأت له الماسونية موزة مركزاً خاصاً به اسمته “مركز دراسات التشريع الإسلامي والأخلاق” (CILE) يسعى فيه إلى إثراء مشروع “حلقة الأصالة والتقدم”، صياغة دين الدجال الجديد!

“في مقاله -جوان 2005- يكشف روبرت ديكسون كرين -حرفياً مترجم- أن: “الحركة المسكونية العالمية “حلقة الأصالة والتقدم” هي المبادرة الواعدة والأكثر تبشيراً على المستوى النظري. حلقة الأصالة والتقدم التي يقودها تقريباً الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة في تونس والبروفيسور لويس كانتوري.” إنتهت الترجمة مع العلم أن كانطوري مات سنة 2008.

كما يكشف أيضاً أن مباديء الحلقة التي تم الإعلان عنها في إعلان النوايا ل”حلقة الأصالة والتقدم” -المترجم أعلى- والذي كان قد نشره في أفريل 2000 في مجلته “The Grand Strategy of Justice” التي يصدرها المعهد الإسلامي للدراسات الإستراتيجية -الأمريكي- قد ألهمت صياغة دستور العراق ويعرض مقدمة الدستور العراقي الذي صاغه الإحتلال الأمريكي والذي يعكس نفس مباديء”حلقة الأصالة والتقدم”.

Modhaddah11

ويكشف أنه بصدد تفسير وتحليل مباديء الحلقة في خمس -5- مجلدات عدد صفحات كل مجلد 500 صفحة… -يبدو أن مجلداته الخمسة لازالت تتمتع بالسرية التامة لدى الإدارة الأمريكية-!

ويؤكد في خاتمة مقاله أن -حرفياً-:
للعراقيين فرصة لجعل دستور العراق أنموذجاً للدساتير في العالم الإسلامي ومن أجل إقامة المؤسسات والسياسات اللازمة لتطبيقه. هذا سوف يدشن أعظم ثورة منذ نزول القرآن منذ ألفية ونصف تقريباً. وهذا بدوره سوف يساعد الأمريكيين على إطلاق ما أسماه الرئيس رونالد ريغان “الثورة الأمريكية الثانية” من أجل إكمال الثورة الأولى. نحن جميعاً قد ذهبنا بعيداً عن مسارها والتهديدات للحضارة العالمية تتفاقم. ولكن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال “إِنْ قَامَتْ السَّاعَةُ وَفي ِيَدِ أَحَدِكُمْ فَسِيلَةٌ ،فَإِنْ اسْتَطَاعَ أَنْ لَا يَقُومَ حَتَّى يَغْرِسَهَا؛ فَلْيَغْرِسْها“” إنتهى النقل المترجم من مقال روبرت كرين

(1) 15 نوفمبر 2011 | الثورة المضادة: ثورة أمريكية شاملة وحرب ناعمة على الإسلام بأموال وأبناء المسلمين! الكشف عن ملامح الجانب الأمريكي السعودي من شبكة الإلتفاف على الثورة!
http://wp.me/p3Ooah-MM

(2) من أجل فهم طبيعة المشروع الأمريكي… ثالوث الخيانة الأمريكي: ملالي قم، السلفية الوهابية وإخوان الماسون !
http://wp.me/p3Ooah-MT

2015/10/13| ‫#‏جائزة_نوبل‬ للسلام الديمقراطي … ماهي نظرية‫#‏السلام_الديمقراطي‬ ؟ خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-5cc

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s