2015/12/02 | جواب سؤال : #سجى_الدليمي #جبهة_النصرة و #قطر


saja baghdadi jabha nosra baghdadi qatar
سؤال: لماذا قامت جبهة النصرة للمرة الثانية على المفاوضة على سجى طليقة البغدادي هل هناك سر مخفي على الناس و لماذا قطر للمرة الثانية هي الوسيط؟
الجواب:
تنويه: سجى الدليمي حسب تصريحها على الجزيرة أنها مطلقة من البغدادي منذ 6 إلى 7 سنوات وبأنها على علاقة بجبهة النصرة ولا علاقة لها بتنظيم داعش، وهي حسب مصادر أخرى متزوجة من أحد أفراد جبهة النصرة. هذا وقد قيل فإن:
1- وصم الثورة السورية بالإرهاب يتحمل وزره مناصفة #البغدادي و #الجولاني إذ الأول ادعى إدعاءً لو لم يؤكده الجولاني ويرتبط ب #القاعدة ما كان ليحدث الشرخ الذي أحدثه ولم يكن ليوفر لأمريكا الوسائل السياسية للخروج من مأزقها في الثورة السورية من خلال إقرار احدى الجماعات المسلحة فيها بارتباطها بالقاعدة … مع العلم أن أمريكا في ذلك الظرف كانت تتربص عاجزة أمام ثورة شعب !
2-العمالة فكرية بالأساس. و #أخوة_المنهج تفعل الأفاعيل ف #داعش تقتل والجولاني يتفرج لأن المقتولين ليسوا على منهجه أما المجرمون فعلى منهجه!
3- هذا يجعل من الجولاني رجلاً مشبوهاً كغيره من صنائع النظام السوري، وما يجعلنا لا نسارع في الحسم فيه هي مجاراته الظاهرة، رغم ثبوت عكسها في كثير من الحالات، للرأي السائد والذي أمره الظواهري باحترامه، وهو أن السلطان للأمة.
4- أما #قطر، فقد تمكنت من إيجاد ذريعة لدفع تمويل ل #جبهة_النصرة، حيث قبضت حسب المتداول 20 مليون دولار وهو تحضير للحرب السنية السنية القادمة … بصفة عامة لما تروا دولة تقدم مالاً لقاء الإفراج عن “أسير” لدى جهة مسلحة فهو عموماً للتمويل فقد قامت به فرنسا في مالي 19 مليون اورو للجماعة التي ذابت كالملح عندما تدخل الجيش الفرنسي بعد بضعة شهور، وقد قامت به فرنسا كذلك في سوريا لداعش حيث قدمت 19 مليون اورو -وكأن الأمر تعريفة متعارف عليها- لإطلاق الرهائن الأربعة الذين كانت تخبئهم داعش تحت الأرض ولكن أخبارهم لحظة بلحظة كانت تصل إلى المخابرات الفرنسية … فال-20 مليون دولار -19 مليون اورو،التعريفة ذاتها- القطرية لجبهة النصرة هي تحضير للحرب السنية السنية والتي في جانبيها تركيا وقطر من جهة والسعودية من جهة أخرى، بالوكالة … وإيران تتوغل والكفار عموماً يطبقون السماء على أهل الشام !
خالد زروان

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s