2016/01/02| #اردوغان : ” #إسرائيل في حاجة إلى بلد مثل #تركيا في المنطقة. ويجب علينا أن نقبل كذلك حقيقة أننا في حاجة لإسرائيل. هذه حقيقة في المنطقة.”


erdo israel

في منتصف ديسمبر 2015 جرت محادثات سرية في جنيف بسويسرا بين تركيا وكيان يهود أفضت إلى تفاهمات منها تخلي تركيا عن المتابعة القضائية في قضية سفينة مرمرة سنة 2010 مقابل تعويضات مالية من أموال تبرعات يجمعها كيان يهود لعائلات ضحايا السفينة. وعودة السفيرين ومنع قيادي حماس صلاح العاروري من دخول تركيا والسماح لبضائع ومواد البناء القادمة تحديداً من تركيا بدخول قطاع غزة…

التفاهمات غير مكتملة الوضوح ولكن الخبراء يتحدثون أيضاً عن إستئناف توريد تركيا للغاز من كيان يهود (تذكروا جيداً: مصر تضخ الغاز لكيان يهود تقريباً ببلاش لأن كيان يهود في حاجة للغاز … وفجأة صارت تركيا ال-80 مليون نسمة في حاجة لغاز … تستورده من مين؟!!! من كيان يهود !!!) !

اليوم السبت يعلن اردوغان التالي: “إسرائيل في حاجة إلى بلد مثل تركيا في المنطقة. ويجب علينا أن نقبل كذلك حقيقة أننا في حاجة لإسرائيل. هذه حقيقة في المنطقة. إذا تم إتخاذ إجراءات ثنائية صادقة فإن تطبيع العلاقات يأتي تباعاً” (1) رجب طيب اردوغان – السبت 2016/01/02

قَطَعت جَهِيزَةُ قَوْلَ كُلِّ خَطِيبٍ!

والسؤال الآن: لما يقول ‫#‏اردوغان‬ أن “إسرائيل” بحاجة لنا، وأننا بحاجة إلى “إسرائيل” فماذا عسى البغي والغبي من حوله يرددان؟! جماعة البغاء السياسي في الثورة السورية المتوكلين على اردوغان بدل التوكل على الله حق توكله، وحزب الغباء المستفحل من المفتونين بشيطان الإنس اردوغان!!!

إضافة20160105: “‫#‏إسرائيل‬” بحاجة إلى ‫#‏تركيا‬ كما صرح ‫#‏اردوغان‬ وتركيا بحاجة إلى “إسرائيل” … فهل سيسمح اردوغان في ‫#‏سوريا‬ لمن يهدد مصالح تركيا (أي “إسرائيل”)؟
‫#‏المحرقة_السنية‬ (‫#‏الحرب_السنية_السنية‬) !
‫#‏الكماشة_الأمريكية‬

(1) المصدر وقد صدر في جميع الصحف التركية وأكبر الصحف العالمية. يكفي تكليف جوجل بالبحث عن مفردتي: “erdogan” “israel” !

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s