2016/01/12 | إلى إخواننا الذين لا يدركون أهمية الأعمال السياسية في إسقاط الأنظمة وإقامتها – الأستاذ عبدالحميد عبدالحميد


abdelhamid abdelhamid syria hizb1

إلى إخواننا الذين لا يدركون أهمية الأعمال السياسية في إسقاط الأنظمة وإقامتها نقول:

من شأن الأعمال السياسية التي تبدأ بالزيارات واللقاءات والاجتماعات وتشمل إصدار المواقف والتصريحات التي تتضمن التلويح بالقوة والتهديد باستخدامها، وتنتهي بعقد الاتفاقات والمعاهدات، من شأن هذه الأعمال إسقاط أكبر الأنظمة القائمة على وجه الأرض وإقامة غيرها بدون الحاجة إلى إطلاق رصاصة واحدة،

ومن شأن الأعمال السياسية كذلك إفشال أكبر الثورات وإن قامت على أضعف الأنظمة إذا تم القيام بها على الوجه الأمثل..

ومن شأنها كذلك كسب حروب تعجز عنها أعظم الجيوش..

ولنا في التاريخ أكبر الأمثلة والشواهد.. أهمها الأعمال السياسية التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي أدت بمجموعها إلى إقامة دولة المدينة بعد الهجرة.. فتصريحاته صلى الله عليه وسلم في مكة التي أظهرت تمسكه بمبدئه، وزياراته إلى زعماء القبائل في مضاربها طالبا منهم النصرة، وتقصده للوفود أثناء موسم الحج، ولقاءاته بوفود أهل المدينة المتكررة خلال عدة مواسم والتي أنتجت بيعتي العقبة، والبيعتان بحد ذاتهما، ولقاء مصعب بن عمير بسعد بن معاذ في المدينة والذي أنتج إسلام سعد، وإعلان سعد إسلامه، ولقاؤه بقومه ودعوته لهم إلى الإسلام، وأعمال مصعب التي أدخلت الإسلام إلى كل بيوت المدينة، ودعوته رسول الله إلى الهجرة، وهجرته صلى الله عليه وسلم، كل هذه الأعمال وغيرها كانت أعمالا سياسية بامتياز أدت إلى تغيير نظام الحكم في المدينة وإقامة دولة الإسلام بدون أن يشهر فيها سيف واحد.

• وكم زاود علينا سابقا المروجون لعلم الاستقلال الفرنسي اليوم، وكم بدعونا وضللونا، وعندما اضطروا لرفع راية العقاب ابتدعوا وكتبوا عليها أسماء حركاتهم! وكم طالبونا بعدم ذكر اسم الحزب تحت بياناتنا.. وعندما أصبح لهم حركات كتبوا أسماءها على راية الرسول وعلى الجدران تحت الأحاديث والآيات.

• أما اتباع السلف الصالح فقد كان شعارا عريضا وأداة لقمع المخالف أيا كان.. وعند تطبيقه لم نر من فهمهم له إلا عدم الأخذ من اللحية.. أما الثوب القصير فهو سنة إلا عند الذهاب إلى اسطنبول فسرعان ما يتم استبداله بالبدلة الرسمية لأنها صالحة لتقديم التنازلات أكثر منه!

• ولم نر من فهمهم للسياسة الشرعية إلا بحثا عن المبررات لتقديم التنازلات للكفار وعدم التمسك بالثوابت الشرعية بدعوى فقه الواقع والمصلحة والضرورة!

• وعندما قرأت على قادتهم يوما ميثاق العمل لإقامة الخلافة كانوا يحدقون في وجهي وكأنني آتي بكلام من المريخ! كأنهم ما سمعوا يوما بشيء يسمى خلافة! وقال شيخهم: لا حاجة لاستعداء الغرب بكلمة الخلافة، سنكتفي بعبارة تحكيم الشريعة. وليتهم بقوا عليها، بل تدرجوا منها إلى بناء المجتمع الإسلامي.. ومنه نزلوا إلى دولة القانون والعدل والحريات، ومنها إلى قاع الدولة المدنية الديمقراطية، وأخيرا وضعوا يدا بيد مع الائتلاف وذهبوا إلى الرياض!

• قد أعطوا قيادتهم السياسية للعلمانيين والعملاء في الائتلاف وهيئة التنسيق وتيار بناء الدولة وذهبوا معهم إلى من كانوا بالأمس يكفرونهم، آل سعود!

• هل حب الدعم والمال السياسي يجعلك تقول للكافر يا مسلم؟ هل المصلحة تجعلك تغير مبادئك وتقفز فوق قناعاتك؟ أم أنك فعلا مقتنع بالدولة الديمقراطية؟

• وعندما قلنا لهم: كلانا يريد الإسلام، نحن سياسيون وأنتم عسكريون، تعالوا نكمل بعضنا ونقيم دولتنا ونقهر أعداءنا ونعيد عزتنا.. استنفروا وكشروا! وقالوا مستهزئين مستنكرين: تريدون استغلال جهودنا وقطف ثمرة جهادنا؟! نحن نجاهد ونستشهد وأنتم تترأسون وتحكمون؟! لا والله لا نعطيكم إياها..

• قلنا لهم: إذا كبر عليكم ما ندعوكم إليه، فخذوا ما لدينا واعملوا به وتجمعوا على أساسه، فإنه ليس لدى أحد منكم مثله، فأنتم عسكريون ونحن أصحاب مشروع سياسي!

• عندها نظروا إلينا بوجوه جامدة، وأداروا ظهورهم يتشاورون، وخرجوا بأنهم إذا أعلنوا أن الخلافة هدفهم والعقاب رايتهم ومشروع حزب التحرير مشروعهم فسيقطع عنهم الدعم، وسيجتمع عليهم الجن والإنس، وسيتخلى الله عنهم، وسينكل الكفار بهم، وسيهزمونهم شر هزيمة.. بهذا خرج أصحاب العقيدة السليمة..

• هذا جزء من قصتنا مع أصحاب الوجوه الجامدة والعقيدة السليمة، الذين دفعهم الكبر إلى القول: نمنح قيادتنا للعلمانيين ولا نمنحها لكم أيها الضالون!

الأستاذ عبدالحميد عبد الحميد

رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا

(1)

 https://www.facebook.com/abdulhameedht/posts/729541193812971

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s