2016/03/25 | نقاط فارقة في تاريخ حرب الرايات في الشام -عبدالحميد عبدالحميد


raya  jabha nosra okab hizb tahrir 9

رابط قصير: http://wp.me/p3Ooah-5Kf

ملاحظة التحرير: خرج أهل الشام في عنوانين رئيسيين للجمعة:  #إرفعرايةنبيك و #الأسدمصنعالارهاب

جمعة ‫#الأسد_مصنع_الإرهاب‬ : تركز على كون تفجيرات أوروبا وراءها نظام بشار وهذا معقول جداً وكنا نشرنا إبان تفجيرات باريس تهديد حسون الملعون والمسجل بالفيديو حرفياً بإرسال انتحاريين إلى أوروبا إن لزم الأمر … واليوم هناك مصلحة عظيمة في إلقاء الهلع في أوروبا حتى تسارع إلى الإصطفاف في الخط الأمريكي والملاحظ أن هجمات بروكسيل جاءت متزامنة مع إلتقاء الأروبيين مع الأمريكيين مع الروس في موسكو بطلب من الروس والأمريكان. ذلك أن المواضع المطروحة هي سوريا وأكرانيا ومن مصلحة روسيا أن يلتحق بهم الأروبيون ليدافعوا عن مصالحهم الإقتصادية المتضررة جراء الحصار على روسيا. وهذه بعض الصور من مظاهرات اليوم مع بعض الصور من تنسيقية بنش 2014 ترسم الخط المستقيم وتنطق بالحكمة !

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

جمعة #إرفع_راية_نبيك: والتي تركز على كون الراية ليست خرقة لا معنى لها وإنما هي رمز لمشروع وغاية له وأن حرب أهل الشام لم تكن يوماً حرب خرق وإنما هي حرب مشاريع وغايات … وغايتنا هي إنهاء السيطرة الإستعمارية على بلادنا ولن تتوقف الثورة حتى تقتلع الإستعمار وعملاءه من الأرض، وتدعو إلى القطع مع مسار التهلكة الذي يسير فيه بضع السفهاء العملاء بإسم الشعب السوري لإجهاض ثورته والإلقاء به من جديد في أغلال الإستعباد للهيمنة الإستعمارية بشروط عبودية مجددة ومشددة وإخضاعه لكفر العلمانية والديمقراطية والتعايش السلمي مع كيان يهود …

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الجمعتان ترفعان كما ترون موضوعان غاية في الأهمية ولكن الذي فرق بين الجمعان هي الراية المرفوعة والتي لا يفهم الكثير من رافعي راية الإنتداب الفرنسي أهميتها … ومن أخطر ما فعلت وتفعل أنها تفرق شمل المسلمين كما ترون !!! بأي حق وبأي دين وبأي عقل يتم شرخ صف المسلمين نصفين براية صنعها الإحتلال الفرنسي؟!
هل فكر أحد رافعي راية هنري بونسو (‫#‏إرفع_علم_ثورتك‬)، لماذا عندما يفرض بلد ما نزع الحجاب عن المرأة مثلاً يضج ويحتج، واليوم عندما يريد الكافر المستعمر أن يخصي الثورة بتنكيس راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وحرق اسلاميتها، ينساق بدون عقل ولا تقوى؟!! من ينزل من على رأسك راية نبيك فإنه بالنهاية هو نفسه من سينتهي إلى نزعك سروالك !
لمن يرفعوها، أقسم بالحي الذي لا يموت، وكأن ما سيحدث لكم أراه أمام عيني الآن في كل مآلات الثورة في الشام على المدى القصير، وثقتنا أن أفقها بإذن الله كما بشر به النبي صلى الله عليه وسلم “خلافة على منهاج النبوة”، ولكن إن إستقويتم على أهل الشام بالكفار المحاربين وأنظمتهم الوظيفية وقدر لكم ورفعتموها حيناً ، فإنكم سوف لن ترفعوها إلا وأنتم أذلاء على أرذل خلق الله مجرمون غارقون في دماء المسلمين يائسون من رحمة الله! والأيام بيننا وستذكرون ما أقول لكم.
الأستاذ عبدالحميد عبدالحميد ركز على الموضوع لإبراز أهمية الراية والتي هي رمز وغاية لمشروع؛ وأن ما يحدث هو حرب على إسلامية الثورة وليس سجال خرق كما قال بعض المحسوبين على الصف الإسلامي استخذاءً في غباء لبني علمان أعداء الله الذين يحركون من فنادقهم بعض المأجورين والمنخدعين لرفعها محاولة لوأد إسلامية الثورة على الأرض … لصالح أمريكا وأنظمة المنطقة، فكتب:

“نقاط فارقة في تاريخ حرب الرايات في الشام:
• تعود الجذور الأولى لحرب الرايات في الشام إلى أبرز حدثٍ في الثورة الليبية التي ركب موجتها العلمانيون، عندما اتخذوا لها شعاراً علم الاستقلال الليبي، للدلالة على أنهم يريدون إعادة ذلك النظام العلماني الذي خلّفه المستعمرون الطليان وراءهم بعد خروجهم من ليبيا، والذي انقلب عليه معمر القذافي فيما بعد.
• بذلك ولدت هذه الفكرة لدى علمانيي سوريا، فكرروا الأمر متخذين من علم الاستقلال السوري (الذي وضعه المستعمرون الفرنسيون) رمزاً لهم، محاولين به قطع الطريق على النَفَس الإسلامي الذي ظهر في الثورة التي خرجت من المساجد ونادت: هي لله هي لله، وقائدنا إلى الأبد سيدنا محمد.
• لعب الإعلام المأجور دوراً كبيراً في الترويج لعلم الانتداب الفرنسي، مما أدى إلى تبنيه من قبل ناشطي الثورة في الداخل باسم التنسيقيات يومها، وذلك بعد أن اعتمده المجلس الوطني السوري صاحب مشروع الدولة المدنية الديمقراطية شعاراً له ورمزاً لمشروعه.
• تحت ضغط الإعلام والعلمانيين من الخارج والتنسيقيات من الداخل وتأثراً بالواقع رفع علمَ الانتداب هذا معظم كتائب الجيش الحر وعددٌ من الفصائل الإسلامية ككتائب أحرار الشام حينها، غير مدركين أبعاد هذا العلم، وإلى ماذا يرمز، وبالتالي الحكم الشرعي في رفعه.
• في هذا الوقت كان حملة الدعوة لإقامة الخلافة وبعض الإسلاميين يخوضون جدالات ونقاشات مع رافعي هذا العلم، داعين إلى نبذه واستبدال راية العقاب به، فهي رمز المشروع الإسلامي، بينما هو يرمز إلى النظام العلماني الذي كان قائماً في سوريا قبل وصول حزب البعث إلى السلطة.
• وتمايزت الصفوف، وخرج أصحاب راية العقاب في مظاهراتهم براياتهم حيث كانوا قلة في البداية، وخرج أصحاب علم الانتداب به في مظاهراتهم، وأطلق رؤوسهم حرب الشائعات، واتهموا أصحاب الراية بإيقاع الفتنة وشق الصف مرةً، والتعامل مع النظام مرةً أخرى.
• ثبت أصحاب الراية على موقفهم رغم قلتهم، ورغم قوة التيار العارم المضاد لهم آنذاك، ورغم العديد من المساومات التي عرضت عليهم.. فما كان إلا فترة وجيزة حتى كتب الله لرايتهم القبول، واتخذت الفصائل الإسلامية الراية شعاراً لها (مع تذييلها بأسمائها)، وكذلك أغلب كتائب وألوية الجيش الحر، وأصبحت كلمة الخلافة على كلّ لسان، تنادي بها حناجر المتظاهرين، وتطلق لأجلها بنادق المجاهدين.
• أما علم الانتداب فقد استمر برفعه في الخارج العلمانيون ومن معهم من المشايخ و”الإسلاميين”، الذين ما برحوا يصدرون الفتاوى بإباحة رفعه، وكذلك غالبية منظمات الإغاثة (الإنسانية)، وفي الداخل أذنابهم من المرتزقة، الذين انزووا في جزر منغلقة على امتداد مساحة المناطق المحررة كبثور جلدية مثيرة للقرف.. ترافقهم وتسوق لهم أبواق العلمانية من القنوات الإعلامية المفضوحة.
• وكل حينٍ كان يطلق هؤلاء حملة مسعورة تنادي بإعادة رفع علم الانتداب الفرنسي، مستغلين أخطاء بعض “الإسلاميين”.. إلى أن لعب المال السياسي دوره القذر، وجاء مؤتمر الرياض، وبدأت المفاوضات مع النظام، وحصل اتفاق الهدنة، فأطل العلمانيون برؤوسهم من جديد، مطالبين بالعودة إلى السلمية، ونبذ الشريعة وتبني العلمانية، وأخرجوا العديد من المظاهرات التي رفعت أعلام الانتداب رمز المشروع العلماني بعد أن كادت تنقرض.. وقد رافقهم فيها مؤخراً ـ وللأسف ـ بعض “الإسلاميين” بألويتهم البيضاء!
• عندها لم يطق صبراً أصحاب مشروع الشريعة والخلافة، وخرجوا في آخر جمعة إلى الشوارع، بآلاف رايات العقاب السوداء والألوية البيضاء، من حلب إلى سلقين مروراً بسرمين ودير حسّان، حيث هتفوا مكبرين مهللين، معاهدين الله على الاستمرار في الثورة المباركة حتى تحقيق وعده بالاستخلاف في الأرض، وتشييد صرح الخلافة.

إنتهى مقال الأستاذ عبدالحميد عبدالحميد “

إضافة 2016/03/25: يبدو أن جمعة #إرفع_راية_نبيك وما لاقته من تجاوب وإرتياح وصفاء وإئتلاف للقلوب قد نكدت على عرابي الإستعمار خدام المخابرات … فنعق من نعلم رديحه بالنعقة التالية :

dogheim raya

إقرار بأن علم هنري بونسو لا أصل له من الشرع (يقول “أقرب للسنة”، بمعنى أنه ليس من السنة. فهو لا دليل لديه عليه وإنما يشعر أنه أقرب).
إقرار بأن راية العقاب المرفوعة هي راية النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه يعيب عليها الشهادتين (!) (تقول “مثل راية النبي”، فها انت تعلم أن للنبي راية! فماهي راية النبي، يافالح؟!
حرب الرايات هذه هي في حقيقتها حرب غايات والراية رمز لمشروع وغاية له ولذلك تسخر ضدها الأقلام المأجورة والجهود المهدورة لمحاربتها
إقرار ضمني بأن راية بونسو المرفوعة انما ترفع حرباً على راية النبي والتي تعني إسلامية الثورة كغاية. وبالتالي فإن الغاية من رفع راية هنري بونسو هي تنكيس راية الإسلام.

ما يغيضك هو كتابة الشهادتين، يا سبحان الله كيف أنطقك الله من جوانبك. أما وأنك قد أقررت أنك جمعت بلا دليل ألواناً، فلم تنكر كتابة الشهادتين بدليل على الراية !

ثم ولا ألوان لراية النبي غير الأسود ولواؤه أبيض كما جاء في عديد الأحاديث. أما بقية الألوان ولا حصر فيها فهي تعقد لفرق الجيش فكان يعقدها لكل قبيلة تغزو معه. أما رايته فهي سوداء مكتوب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله بالأبيض ولواؤه أبيض مكتوب عليه لا إله إلا الله بالأسود. وهذا رابط لمزيد الإطلاع على الأدلة الشرعية (1)!

إن كنت باغي حق فحديث إبن عباس (1) لا غبار عليه في كتابة الشهادتين. والأحاديث المتظافرة الأخرى جميعها تقول رايته سوداء ولواؤه أبيض وليس له أي لون آخر وإنما ثبت أنه كان يعقد لفرق جيشه ليميزها ألواناً. ولا نظن أن مشكلتكم هي مع ألوان وكتابات وإنما مشكلتكم هي المشروع الذي ترمز إليه وغايته. فسبحان الله، أمسلم يأبى الإسلام؟!

ياويلكم من الجبار بما فرطتم في دين الله وبما تسعون بين الناس بالفتن وشق صف المسلمين وسفك دماء المسلمين !

(1) راية العُقاب عَلمٌ على إسلامية الثورة في بلاد الشام – بقلم شريف زايد
https://goo.gl/fjzmsy
(2) حكم الشرع في تبنّي عَلَم الائتلاف وأشباهه – الأستاذ أحمد القصص

https://goo.gl/rpU2eZ

 

إضافة 2016/03/27:

dogheim raya hizb 1

لا زال حسن الدغيم ومن معه من المسخرين لخدمة تنكيس راية رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا يذعنون لما قضى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم في مسألة الراية رغم الأدلة الشرعية التي تدل نصاً على شكل ولون الراية وعلى كتابة الشهادتين عليها (1)… {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلاَ مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى ٱللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ ٱلْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً مُّبِيناً}. فهلا كنتم مؤمنين؟!

ثم نجده اليوم يعيد إسطوانة مشروخة قيلت لأجدادنا الأميين زمن “الإستعمار” (الاستخراب) الفرنسي لطمس راية رسول الله صلى الله عليه وسلم من أذهانهم، بقولهم أن النجمة في علم هنري بونسو ترمز إلى أركان الإسلام الخمسة !!! لعمري إن هذا لمن السفه بمكان أن يصدر اليوم من شخص يقدم نفسه على أنه شيخ … وهذا أقل سوء قول يمكن أن يقال، فما بالنا والشيخ رابض في حجر المخابرات التركية العلف والزريبة عليهم؟!

الأستاذ رضا بلحاج (الناطق الرسمي لحزب التحرير تونس سنة 2012) رد على هذه السفاهة التي صدرت في شكل سؤال من مذيعة تونسية سنة 2012 بالتالي -وتسجيله موجود-: “قالولنا النجمة والهلال يرمزوا للإسلام، قلنا لهم الناس صارت تفهم القراءة والكتابة فكتبناها كتابة“!

يا عبادَ الله، أَأُمِّيٌّ بدأه الوحي ب”إقرأ” وما هو بقارئ، فرضَ كتابةَ شهادةَ أنْ “لا إله إلا الله محمد رسول الله” وحْياً من الله على رايتِه الّتِي يَحْمِلُها. وخَلَفٌ قُرّاءٌ كُتّابٌ يَرفُضُونَ كتابَتَها؟ لَعَمْرِي إنَّ الأُمِّيَّةَ لَهِيَ أُمِّيَّةُ الفِكْرِ لاَ أُمِّيَّةَ القِرَاءَةِ وَالكِتَابَة. وإلاَّ فَهُوَ الجُحُودُ والنُّكْرَان.

 إضافة 2016/03/31: 

“- كما لا يجوز رفع علم عليه صليب أو نجمة سداسية لأن لها مدلولات مخالفة للشرع.
– كذلك لا يجوز رفع راية وضعها الكافر لتقسيم بلاد المسلمين واستعمارهم لأن هذا كذلك مخالف للشرع.

عليك الحذر فالراية هي الغاية.”
مصطفى أبو دياب

raya 3lam syria flag drapeau1

إضافة 2016/03/31:تنويه هام حول رفع راية العقاب في ادلب: 

 okab idleb syria mhesne

راية العقاب المطلوب طبعاً رفعها والإلتفاف حولها. ولكن … هل هذا يكفي؟ بل، ألا يمكن أن تحصل عملية قرصنة لرأي عام ومعاجلته بالاختطاف لوجهة الحرب السنية السنية التي يتم تسعيرها الآن؟! فالراية رفعها جيش على رأسه عبدالله المحيسني وهو ضابط مخابرات سعودي بإمتياز فهو الذي قام على أول الهدن وسعى في شرعنتها … حتى كانت بدعته هي نظام الهدنة الذي توصل إليه مجموعة أعدقاء سوريا في ميونيخ لإجهاض الثورة … فلماذا يكون هو أول من يرفعها، فهو قاضي جيش الفتح؟!

1-الهدنة تم اسقاطها والناس تتسارع إلى إعادة الإصطفاف لمواصلة العمل المسلح. فقد سقطت ورقته وبدعته!

2-هناك وعي كبير في الاسابيع الأخيرة على ضرورة رفع راية العقاب وتنكيس راية “الإستعمار” … بل ولاقت جمعة #إرفع_راية_نبيك نجاحاً كبيراً في سوريا وإدلب خصوصاً، وتفطن الناس إلى أن هناك إرادة تنكيس هممهم وهمة ثورتهم من خلال حملة #إرفع_علم_ثورتك التي تنادي برفع راية هنري بونسو ، أي تنكيس راية الرسول صلى الله عليه وسلم!

3-يوم غد الجمعة المنتظر خروج مظاهرات كبيرة تدعم رفع راية العقاب وإسقاط الهدن والإستسلام …

4-حرب مخابراتية شرسة تتم منذ اسابيع بين المخابرات التركية (العلمانية الملتحية، اخوان الماسون) والسعودية (فكر الخراب الوهابي)،… الكتابة على فيديو رفع الراية بالتركية بدل العربية …. يدل أنه موجه لجهة المخابرات التركية … فأهل ادلب وسوريا عرب، لم الكتابة بالتركية؟! اليس هذا من قبيل التحريش الخفي وإظهار خفي للغلبة من جهة مخابراتية على جهة مخابراتية أخرى …؟

فهل جاء إنتاج هذا الفيديو (2016/03/29) استباقاً واحتساباً للجمعة القادمة:

1- من قبيل التعلق بأستار الكعبة … نظراً لإدخال المحيسني لجيش الفتح في هذا السرداب، سرداب الهدن الذي أوصل إلى مصب نفايات المفاوضات ؟!

1- من أجل إختطاف حالة الوعي هذه حتى لا تمتد إلى أصل الخراب ألا وهو #فكر_الخراب_الوهابي الذي لم يلفظ، وهو أحد ثلاث فكاك للكماشة الأمريكية وهو أهمها الذي تقوم عليه السياسة الأمريكية في المنطقة ؟!السلفية الوهابية (ويجب التمييز بين الفكر المجرم ومن يحمله وهم مسلمون حرام الدم كأي مسلم إلا بحق الله كأي مسلم ) التي تبرأ منها أبو يزن الشامي رحمه الله وإستغفر الله وتاب لله منها وإعتذر للشعب والأمة إعتذاراً مراً عنها … فما لبث أن تمت إبادته وصحبه من طرف المستثمر في رأسمال فكر الخراب الوهابي !

إضافة 2016/04/04: “إن لم تستح فاصنع ما شئت”!

dogheim elomar raya idlib

لا ورع، يطلق الطلقة ثم يصوب … تفضل يا حسن دغيم : مظاهرة ادلب رفعا لراية رسول الله ورفضا للعلمانية والهدن 2016/03/25
للمشاهدة:


https://twitter.com/hasan201511/status/713445938820489216

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s