2016/05/21| #الغنوشي:”لم يعد هناك من تبرير للإسلام السياسي” !


ghannouchi hizbuttahrir

#الغنوشي:”لم يعد هناك من تبرير للإسلام السياسي”(1)
البحيري:”كل الأحزاب المدنية والتي تحترم الدستور التونسي، مرحب بها في المؤتمر العاشر للحركة ولكن حزب التحرير لم توجه له الدعوة على اعباره حزبا لا يؤمن بالدستور ولا بقيم الجمهورية”. نور الدين #البحيري رئيس كتلة حركة النهضة في مجلس نواب الشعب (2)
1- بالرمحي وبالمشرمحي: هل تتابعون إلى أين يريد مسؤولو حركة النهضة الوصول من خلال إخراج حركتهم من الإسلام السياسي؟! يبدو أن العائق الوحيد أمام إطلاق حكومة النهضة لحملة قمع ضد #حزب_التحرير في #تونس هو عدم وجود التبريرات الكافية بإعتبار أن حركة النهضة نفسها كانت تحسب نفسها على #الإسلام_السياسي، وخشيتها من أن إطلاق حملة قمع ضد حزب التحرير بإعتباره إسلاماً سياسياً سوف يقطع جذع الشجرة الذي كانت تجلس عليه … فقامت بالإنتقال إلى جذع آخر تحضيراً لقطع جذع الإسلام السياسي وعلى وجه التحديد قمع وإجتثاث حزب التحرير … ولكن هل يجتث الإسلام من صدور المسلمين؟! نفسية الطغاة واحدة، والنهضة اليوم تسير على خطى قامعيها في الثمانينات والتسعينات، … ونظراً لما نعلمه عن حقيقة تآمر الغنوشي مع بن علي على الحراك الإسلامي عموماً في تونس ومنه حركة ألإتجاه الإسلامي، فإن ما يقوم به الغنوشي اليوم ليس من قبيل تقليد المغلوب للغالب ولكنه إستراتيجيا كاملة للوصول إلى إخراج حركة النهضة من الإسلام -كما أعلن ذلك بنفسه في نفس التصريح لجريدة لوموند- لهدف تطعيم المشهد السياسي العلماني الديمقراطي وضخ دماء ساخنة وجديدة فيه، ثم القيام باضطهاد وقمع حملة المشروع الإسلامي الثابتين عليه. فيا حزب التحرير ويا أهل تونس المسلمين، يا أبناء الزيتونة صبراً وثباتاً. ويا أتباع النهضة، هذا فراق بينكم وبين اهلكم !
2- الغنوشي يقول أنه لم يعد هنالك من تبرير للإسلام السياسي، فماهو تبرير وجود الإسلام السياسي الذي حسبت النهضة نفسها عليه من قبل؟ وصول الغنوشي وزمرته إلى السلطة؟ الغنوشي سبق أن قال “نحن لا نفتح الأبواب المفتوحة”، ويبدو أن عجز هذا البيت النشاز هو: “ولكن نغلق الأبواب المفتوحة”!! والصورة هنا: ان شعبنا وأمتنا في سجن كبير، ثار الشعب فكسر الأبواب … ومهمة الغنوشي هي ترميم السجن وإعادته إلى سالف عهده!
لم ننتظر منك دعوة و هي لا تشرفنا.. 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى نور الدين البحيري المستعجل فيما يبدو صفة زعيم الشق السياسي في الحركة في مقابل الدعوي و هو الفرح و المسرور جدا بهذه الصفة الجديدة التي تُدخل أصحابها إلى “الجنة المدنية” و تمنعهم العودة إلى “السجن المدني” (الذي لم يدخله نور الدين البحيري)..
و هو الذي فتح ملفات الفساد في وزارة العدل بطريقة مدنية جدا اجتثت الفساد و لم يبق منه إلا بعض الخُروقات التي أوكلها ربما إلى الحماية المدنية.
قال سي نور الدين إن حزب التحرير غير مدعو إلى مؤتمر حركة النهضة لأنه لا يؤمن بقيم الجمهورية (يؤمن هكذا) مؤكدا أن كل الأحزاب مدعوة عدى حزب التحرير.. و أظن أن الشق الدعوي -الذي بلى ثوبه و نصل لونه و المزمع التخويل له ضمنيا في الحركة أو على هامشها- كفيل بالرد عليه ردا بليغا فالحركة لما كان نور الدين البحيري يتبرأ من الانتماء إليها كانت تقيم على امتداد سنوات دروسا و خطبا بعنوان (الحكم بما أنزل الله) (الشورى ليست الديمقراطية) (تطبيق الشريعة) و (بطلان القوانين الوضعية) و ما تعج به الوثائق و التسجيلات.
و السؤال لماذا وقع تعبئة عشرات الآلاف بهذه العناوين و المضامين و الثمن كان غاليا حارقا.. كان السجون و المنافي و التعذيب و القتل و التجويع و الاغتصاب!!! و الذين أعطوكم صفة حركة إسلامية هم الضحايا المنبوذون إلى اليوم المعتصمون من شارع إلى شارع المحرومون حتى مما أقره العفو التشريعي العام، و التنكر إليهم هو في إطار صفقة مجنحة في طيران مدني تبحث عن التأشيرة الدولية النهائية و التوبة الديمقراطية.
أسأل نور الدين: إذن؟ ما المطلوب؟ و قد أبدلتم ما خاطبتمونا به لأزيد من ثلاثين سنة.. هل يجب على كل الإسلاميين أن يبدلوا تبديلكم و أن يتوبوا توبة مدنية نصوحة ليأخذوا صفة (أخ مدني).. هل الخطأ ما قلتموه لنا بالأمس و من أجله دخلنا السجون؟ أم الخطأ ما تقولونه اليوم؟ و لماذا لم تكونوا مدنيين علمانيين منذ البداية؟ لماذا المحرقة؟ لماذا ذلك الدمار الذي بدد عائلات و أزم و عقد جيلا بأكمله؟ (على كل حال أنت لم تؤذ و الحمد لله لأنك مدني بالطبع)..
لماذا كونتم بصفة “إسلامي” رصيدا شعبيا و أرضية سياسية ثم نفيتم الصفة و مضمونها بل سخرتم ممن اعتمدها و التزم بها؟!
أم انك تستعجل التبديل و تصر عليه حتى تمن على الأتباع بعدم دخول السجن المدني مجددا..و حتى تؤكدوا للعالم ثقافتكم المدنية و تربيتكم المدنية و دولتكم المدنية؟
الثمن غال جدا يا نور الدين.. إنه تنكر للأرحام و الحاضنة و تنكر للأخوة و المشروع و من قبل تنكر للأحكام الشرعية الصريحة و القطعية.. الثمن غال جدا و المحاسبون كثر و الأمة مازالت حية.
قال نور الدين لقد دعونا جميع الأحزاب عدا حزب التحرير.. يعني دعوتم الأزلام و الجلادين و مصاصي الدماء و من يدعون إلى علمانية الدولة و المجتمع و الفرد و من يعتبرون الدين أفيونا و من يدعون إلى المساواة في الإرث و من يعتبرون الشذوذ الجنسي من تمام الحرية يلزمه تشريع يقره و استثنيتم من يقول (الإسلام منهج حياة) (الإسلام دين منه الدولة).. وا حسرتاه.. وا أسفاه على المنحدر و بئس البديل.
بالأمس كانت صفة (أخ) تطلق اختصاصا و حصرا لمن يؤدي الصلاة لوقتها و ينتمي إلى الحركة و تشمله أنشطتها و اليوم صار المسيحي و اليهودي و الملحد و أصحاب كل العقائد مشمولا بصفة “أخ مدني” في الحركة مَرْضي عنه مدعو بالطبع إلى المؤتمر مكرما مبجلا و مسموحا له بالانتماء حتى للقيادة.. أما شباب حزب التحرير فخارج الضيافة و خارج الدعوة قد تهمسون لهم في المساجد على حين غفلة من الجميع (نحن إخوة و أبناء مشروع واحد).
رحم الله الأخ القيادي صالح كركر الذي رفض كراس الشروط و هو مخزن أسرار مدوية.
بعد هذا الرد الذي يعتمل كشف الضمنيات لكشف التناقضات نقول لسي نور الدين.. و هل تظن أن حزب التحرير بقدره و جلاله و فكره و نضاله في شوق للحضور ليصافح سفراء الإستعمار أو وزراء “صباط الظلام” و أقبية اغتصاب النساء أو الذين اتخذوا دينهم هزؤا و اشتروا به مواقف سياسية و مواقع.. كلا و ألف كلا!!
و لكن المشهد صار مأساويا بكل المقاييس في هذه السنوات الخداعات و ستبين لك الأيام القادمة القريبة معنى (العهن المنفوش).
الأستاذ ‫#‏رضا_بالحاج‬
19 ماي 2016″

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s