2016/07/09 | تفجير المدينة المنورة له أصول فكرية تبرره – أ. منذر عبدالله


monzer wahabiya madina

أعلنت السلطات السعودية أن منفذ ‫#‏تفجير_المدينة‬ شاب سعودي.

لا شك أن جهات اقليمية ودولية هي المستفيد الأول من تلك التفجيرات التي تفتك بجسد ‫#‏الأمة‬…وإن كانتالأدوات محلية.

كيف لشاب مسلم أن يندفع ويفجر نفسه في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم…ويقتل الآمنين الصائمين والمعتمرين فيها…؟!!!

كون الجهات التي تدير ‫#‏الارهاب‬ دولية واقليمية لا يمنع من فهم الأسباب التي تجعل شاب مسلم يقدم على مثل تلك الجريمة…ما الذي يجعل من السهل على أجهزة المخابرات توظيف تنظيمات وشبان مسلمين للقيام بمثل تلك الموبقات …؟

لم يعد خافيا أن الفكر الوهابي ذات المنشأ السعودي هو الذي يمثل الجذور المنبتة لذلك الفكر التكفيري الذي يبرر التفجير والقتل واستباحة الدماء والأموال.

أجل انه الفكر الوهابي المنحرف الذي احتكر الحقيقة ورفض الفكر الاسلامي الآخر … هو الحاضنة والبيئة لتلك الجماعات الدموية التي تمتطيها اجهزة المخابرات المحلية والدولية…

لا بد أن يوضع الأصبع على الجرح … لا بد ان يقال بوضوح أن تنظيم الدولة ليس إلا نبت خبيث لذلك الفكر المنحرف .. لقد ولد في رحمه .. ولاقى قبولا حيث ينتشر ذلك الفكر .. وقد شكلت التنظيمات السلفية المجال الخصب لانتشار ذلك التنظيم في أكثر من بلد.

ولا يقل ذلك الفكر الضال سوءا عن الفكر الاثنا عشري التكفيري… فهما فكران متقابلان ومتساويان في السوء… فالجرائم التي يمارسها داعش فاقتها جرائم الحشد الشعبي الطائفي الذي تديره ايران.

إن ‫#‏الاسلام‬ العظيم بريء من تلك المدارس المنحرفة والأفكار الضالة التي تكفر المسلمين وتستبيح دمائهم.
إن الاسلام الحق هو الاسلام الراشد الذي جسده النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدون … إنه الاسلام الذي لا يأخذ الناس بالشبهة ولا تزر فيه وازرة وزر أخرى … إنه الاسلام الذي تعددت مدارسه الفقهية والفكرية .. وهو الاسلام الذي استوعب بقية المجموعات البشرية وعني بكل الناس وسعى لرعايتهم حتى لو كانوا غير مؤمنين بعقيدته.

ستسقط كل المناهج المنحرفة وسينتصر المنهج الراشد .. وستقوم خلافته الراشدة الموعودة وستكون بإذن الله رحمة للعالمين .. دون تمييز .. دولة عادلة يرضى عنها ساكن السماء وساكن الأرض.


Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s