2016/12/30 | #تزاحم_الفروض على الفرد المسلم – خالد زروان


priorite-matriceurgenceimportance

#تزاحم_الفروض على الفرد المسلم لا يلغي كلها أو بعضها ويوجب عليه زيادة، تقديم الأولى!

#تزاحم_الفروض من جاهد بسلاح لا يسقط عنه فرض العمل للتغيير. والتغيير لا سلاح فيه!

#تزاحم_الفروض من عمل للتغيير لا يسقط عنه فرضية الجهاد أينما وجب.

#تزاحم_الفروض الجهاد بالسلاح هو للحروب الخشنة … طيب والحروب الناعمة؟

#تزاحم_الفروض الفرد الذي يقدم في حقه العمل الفكري السياسي مطالب بالعمل الإغاثي الخيري العلمي والجهاد … أينما وجب. فهي فروض متعلقة بالدولة وفي غياب الدولة تتعلق بذمة كل فرد فيعمل على ايجاد الدولة ولكن في وقت العمل على ايجادها تتعلق الفرائض بذمم الأفراد.

#تزاحم_الفروض العمل على التغيير يقوم به حزب سياسي لا يجوز في حقه حمل السلاح أو أي نشاط غير النشاط الفكري السياسي. ولكن يجب أن تتمايز في الأذهان أحكام الكتلة عن أحكام الفرد.

#تزاحم_الفروض الجهاد الأصل أن تقوم به الدولة. في غيابها تقوم به جماعات وفصائل ولم يحقق الجهاد الفصائلي منذ عرف أدنى إنجاز. فيبقى فرض التغيير عن طريق إيجاد الدولة هو أولى الفروض ويقام به إبراءً لذمة الأفراد. ولكن هل يتعلق بذمم الأفراد فقط حكم الجهاد؟! ومهام الدولة الأخرى؟

#تزاحم_الفروض إن الذي يحققه الأعداء اليوم في الشام عن طريق الحرب الناعمة هو أخطر ألف مرة مما يمكن أن يحققوه عن طريق الحروب الخشنة … العمل الفكري السياسي واجب ويحتل قائمة الأوليات ويقوم به حزب سياسي ولكن يتعلق بذمم الأفراد الجهاد ووعلى وجه الخصوص الإغاثة ورعاية شؤون المسلمين …إن بعض المسلمين يقدمون بسبب حاجتهم على تغيير دينهم … فما بالكم بالخيانة ؟!

#تزاحم_الفروض ما ألحظه في الساحة الشامية نسبة لسنتين مضتا هو تزايد نسب الذين يقولون بأن الديمقراطية هي هدف الثورة … وهذا نرى أنه كان نتيجة تواصل الحرب الناعمة عن طريق الأعمال الإغاثية المسمومة على وجه الخصوص. وهذا يوجب على الأفراد العاملين الصادقين مراجعة أعمالهم وأولياتها.

#تزاحم_الفروض من وجهة نظر عقلية بحتة: تقوم بدعوة مسلمين محتاجين لنصرة مشروع الخلافة، في المقابل يقوم أعداء المشروع برعاية شؤونه وتقديم ما يحتاجه … حتى وإن لم يدعه لشيء سوف تجده يميل إليه لأنه قدم له ما يحتاجه … رده عليك: مشروعكم وهمي. وكم نتمنى أن تعود الخلافة ولكن كما ترى …!!! فما بالنا إن دعاه؟ فما بالنا إن إشترط عليه؟!

#تزاحم_الفروض خلاصة: إن الفرد المسلم اليوم مطالب بدرجة أولى بالعمل للتغيير في صلب كتلة حزب التحرير كعمل رئيسي له هدف إستراتيجي وهو إستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة. ولكن هذا لا يسقط عليه كفرد القيام بالفرائض الأخرى من خلال التعاون الجماعي مع الأمة، ومن أولويات الأعمال بعد فرض العمل الفكري السياسي في صلب كتلة حزب التحرير، يجب عليه الجهاد في مواضع وجوبه ومن الجهاد “الجهاد الخشن” و”الجهاد الناعم” مقابلة للحرب الخشنة والحرب الناعمة التي يشنها علينا الأعداء.

#تزاحم_الفروض تنويه: إن كانت أصغر المشاريع تحتاج لمعارف إدارة المشاريع وتحديد الأولويات من خلال درجتي الأهمية والإستعجال، … فما بالنا بمشروع المشاريع ؟! فهي معارف أساسية وحيوية للمجتهد في الأولويات.

إضافة: 2017/01/09:  #تزاحم_الفروض :

{… (((وما تقرَّب إليَّ عبدي بشيءٍ أحبَّ إليَّ ممَّا افترضتُ عليه))) ، وما يزالُ عبدي يتقرَّبُ إليَّ بالنَّوافلِ حتَّى أُحبَّه ، فإذا أحببتُه : كنتُ سمعَه الَّذي يسمَعُ به ، وبصرَه الَّذي يُبصِرُ به ، ويدَه الَّتي يبطِشُ بها ، ورِجلَه الَّتي يمشي بها ، وإن سألني لأُعطينَّه ، ولئن استعاذني لأُعيذنَّه ، وما تردَّدتُ عن شيءٍ أنا فاعلُه ترَدُّدي عن نفسِ المؤمنِ ، يكرهُ الموتَ وأنا أكرهُ مُساءتَه}(1)
بلاؤنا عظيم، … حيث تتزاحم الفروض … يعمل العاملون ولم يقدروا على إقامة فرض الفروض!!! في نفس الوقت، … تجد مشايخ (ولا حديث عن عامة الناس) حاطين في كروشهم بطيخة صيفي، … وفي رمضان يقوموا ب-40 ركعة تراويح؛ ويرى أن الله سوف يحبه إن تقرب إليه بالنوافل … وهو لم يقم حتى بالذي افترضه عليه (ولا حديث عن الذين يصدون عن القيام به!)

الرابط القصير: 2016/12/30 | #تزاحم_الفروض على الفرد المسلم – خالد زروان
http://wp.me/p3Ooah-686

Advertisements

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s